شمس الشموس
  01.01.2010
 

                          
 
الطبيعة خلقت كل شيء
!

صحبة سلطان الأولياء مولانا الشيخ محمد ناظم الحقاني

بسم الله الرحمن الرحيم

الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله

الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله عزيز الله    

الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله

الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله عزيز الله

الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله

الله الله الله الله الله الله الله الله الله الله سلطان الله

(مولانا يقف)

نحن عبادك يا ربنا ! اغفر لنا في هذا الشهر الفضيل واغفر لنا إكراما لأكرم خلقك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

السلام عليكم! مدد يا سلطان الأولياء. أهلا بكم وبكل من يسأل أن يكون إنسانا ذا صفات حسنة وأن يكون مع الصالحين. نحن نقول السلام عليكم كما نقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم التي  بقولها تصلون لحياة مكرّمة مليئة بالسعادة والفرح والأنوار. لذلك تعالوا وردّدوها أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. الشيطان يدعو ويجلب الناس للوقوع في الثقب الأسود إنما الله تعالى ليحمينا يرسل أنبياءه خصوصا خاتم الأنبياء وذلك من البداية الى النهاية من قبل الوجود الى الخلود سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.(مولانا يقف تعظيما لذكر النبي)

نقول بسم الله الرحمن الرحيم لأن كل إنسان عليه قولها ولأنها حماية للعباد في الدنيا والآخرة. عندما كان سلاطين المسلمين يرسلون ابناءهم لتعلم القرآن الكريم والمزيد عن الإسلام الأستاذ كان يبدأ دوما بقول: "يا أولادي قولوا بسم الله الرحمن الرحيم, ربي يسّر ولا تعسّر, ربي وتمّم بالخير." هكذا كانت بداية حياة الأطفال التي كانت تبدأ بتدريبهم ليعرفوا أنفسهم والخالق الله تعالى جلّ جلاله كذلك معرفة أحب عبد إليه ألا وهو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. بدئهم بكلمات بسم الله الرحمن الرحيم كانت تضعهم تحت الحماية الإلهية. وذلك بأن الله جلّ جلاله كان يرسل ملائكة لتحمي أولئك الأولاد الذين كانوا يتعلمون أنهم عبادا لله رب السموات, خالق الكوكب وخالق أول رجل وزوجته الذين هبطوا عليه.

سبحان الله! كل التمجيد لله تعالى الذي أرسل زوجين إلى الارض فقط ألا وهما سيدنا آدم وأمّنا حواء عليهما السلام. اللذان من خلالهما تزايد عدد البشرية الى البلايين والتي لن يتخطى عددها ال40 بليون لأنه عدد كامل متكامل.هذا من أسرار العدد 40 الذي لا أحد يعرفه لكن الشيخ هشام يدرك هذا الأمر.

هناك الكثير من الناس الذين ليس لديهم عقول ولا إيمان ولا تكريم ولا ذكاء ولا  حتى علوم يقولون ان كل شيء كل ما يحصل حولهم بأمر من الطبيعة لا يستحون. إذا قلت أن الله هو الخالق يقولون" لا" أستغفر الله. "الطبيعة "نعم الطبيعة. هذا يعني أن الطبيعة تضع الكرة الارضية بالفضاء. أنا أسألكم هل الكون مليئ أو فارغ؟ إذا الفضاء مليء لا إمكانية للكرة الأرضية أن تتحرك بهذا الفضاء. كما أسألكم أيها السكارى هل الطبيعة تجلس على كرسي؟ أو تقف؟ أو يحملها أحد؟ أو هناك كتاب أمامها يدوّن فيه من يخلق عليها ومن يرحل؟ لماذا تتجاهلون الله جلّ جلاله؟ تقبلون بنظام الطبيعة ولا تقبلون بالخالق" الله" جلّ وعلا؟ عليكم أن تتفكروا بمن خلقكم وجلبكم الى هذا الكون.

الموضة الجديدة كناية عن علوم وتعاليم ينكرون فيها كل شيء يتعلق بالله ويقللّون من جوهر الأمور إلى أن بلغوا نظرية الذرّة. يقولون أن الحياة بدأت بإنفجار ضخم نتج عنه المتعارف عليه "الحياة." وهم الآن يحاولون أن يولدوا أو ينتجوا أولادا خارج رحم الأمهات يظنون أنها لعبة للتسلية لأنهم جميعا سكارى لا يفكرون. الشيطان يقول لهم"أتركوا كل شيء,قولوا فقط بيغ بانغ ويأتي كل شيء إلى الوجود."

يقولون هذا باسم المعرفة والعلوم بأن كل الخلق وجد من ذرّة واحدة, لا عقول لهم. لا يقولون أن الله خلقها لكن كل شيء مصدره الطبيعة وأنا أسألكم ما هو دليلكم لهذا؟ هل الطبيعة مصدرها من العالم المادي او العالم الروحاني؟ ما هو أساسها ؟ لا جواب. فهم غير مبالين لذلك يلحق بهم الهوان  وقلة النور والفهم ويبقون بلا عقول وإدراك.

كما أنها أصبحت موضة جديدة  في العالم الاسلامي أن يبدلوا اسم الله جلّ وعلا ويستعملون اصطلاح الطبيعة. هذا هو سبب العقاب الذي يأتيهم. حيث بدأت تلك المشاكل بالدول الاسلامية التقليدية (الغير حقيقية) كتركيا والشرق الاوسط وإيران وأفغانستان وباكستان وكل العالم الاسلامي فهم في وضع بائس وثقيل. ما من واحدة منهم بوضع جيد. ينظرون لأنفسهم ويقولون إنهم بعيدين جدا عن الحضارة لأنهم يقارنون أنفسهم بالدول الغربية. الدول الغربية  في نظرهم بالمرتبة الأولى بسبب التكنولوجيا التي يستعملونها ولإيمانهم بنظرية الطبيعة. لذلك يعلّمون هذه الأمور في جامعاتهم التي محرّم بها رفع اسم الله فالعالم الإسلامي يتبعهم ويحاول التشبه بهم. الغربيون فقدوا عقولهم وذكاءهم وكل ما مُنح لهم من السموات.

إذا سألتم الحمار من خلقه؟ يجيب ربي خلقني. لكن الناس الآن لا يقولون هذا بأن الله خلقهم لذلك عقاب كبير يأتي عليهم ويصلهم  في هذه الحقبة الأخيرة من هذا الزمان على الكوكب. إنتهت الحقبة الاخيرة وبدأت هذه السنة 1431 حقبة جديدة ستكون مليئة بالتغيرات التي لن يتوقع أحد أن تحصل وتظهر إلى أن يعودوا الى رشدهم ويقولون" الله يا ربنا!" حمانا الله من الأفكار الخاطئة والتعاليم الخاطئة التي تقود الناس إلى نهاية سيئة لحياتهم - سوء الخاتمة. إذ أن حياتهم تبدأ بالمشاكل في أرحام أمهاتهم وبعد خروجهم للحياة تسوء الأمور أكثر فأكثر بقوله تعالى أستعيذ بالله

"نسوا الله فنسيهم"(67: 9) فنسيهم كأناس مجهولين . يقولون سنة جديدة قد حلّت لكن عقليتهم لا تتقبل فكرة السنة الجديدة. الوقت على الكوكب يمر باستمرار بدون تقطيع.لا تستطيع أن تضع دوما معاييرا جديدة سنة قديمة وسنة جديدة وموضة جديدة كلها أفكار مأخوذة من الشيطان.

الله الله الله يا ربنا! إجعلنا تحت حمايتك الإلهية من الشيطان وجنوده. الناس ليس فقط 90 بالمئة إنما 100 بالمئة لا يفكرون بخالقهم. لذلك العقاب يأتي ويأتي من خلال أعمالهم إلى الأرض وما زالوا يقولون " الطبيعة". كما أن هذا الغضب نتيجة رفضهم خالق الكون!

أيها الناس تعالوا أولا وقولوا بسم الله الرحمن الرحيم. لذلك نبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم. في قديم الزمان أساتذتنا كانوا يعلّمونا أولا قول بسم الله الرحمن الرحيم "ومن دخله كان من أهله."

قولها لازم ومهم للبشرية من أجل تجنب الوقوع  في المشاكل في الدنيا والآخرة.

الله يا ربي إغفر لنا! وأرسل لنا واحدا مختارا من قِبَلَك ليغيّر طرق الشيطان إلى طرق ربانية وكي يتغيّر مصير الناس من النار الى الجنة. اغفر لنا يا الله! إنها كلمات بسيطة يجعلوني أخاطب الناس بها. لكني لا أعرف شيئا إنما المشيئة الالهية تجعلني أكلّمكم من الشرق الى الغرب عبر هذه الآلات كي تصل الناس من أجل أن يفهموا شيئا كما أحاول أن أفهم بحد ذاتي كل يوم أكثر وأكثر.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد النبي الأميّ وعلى آله وصحبه وسلم        

اللهم صلِّ على سيدنا محمد النبي الاميّ وعلى آله وصحبه وسلم 

اللهم صلِّ على سيدنا محمد النبي الاميّ وعلى آله وصحبه وسلم            

صلِّ يا ربي وسلم على جميع الأنبياء والمرسلين وآلِ كلٍّ أجمعين والحمد لله رب العالمين. الفاتحة!

 

 

 

 

 

 


 
  2228492 visitors