شمس الشموس
  02.11.2009
 

صحبة مولانا الشيخ محمد ناظم الحقاني سلطان الأولياء

إبحث عن أصحاب المعرفة السماوية

واسلك طرقهم النورانية

 

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله

يا ربنا أنت حسبنا أنت وليّنا أنت مولانا ونحن عبيدك الضُعفاء. يا رب العباد بجاه حبيبك المصطفى نحن عبيدك الضعفاء الفقراء والمحتاجين.

ألفُ صلاة ألف سلام على الدوام على حبيب الرحمن سيد الأولين والآخرين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اشفع لنا يا سيد الرسل الكرام لأن شفاعتك مطلوبة مرغوبة محبوبة شفاعتك لا تُردّ يا رسول الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اللهم ألهمنا رشدنا بجاه نبيك المصطفى. احفظنا في هذه الحياة على هذا الكوكب. يا قطب الزمان إننا نسعى إليك لأننا بدونك لا أمل لنا. إننا بحاجة لمددك ودعمك يا قطب الزمان. أن تكون قطبا هو منحة من الله. تعيين من رب السموات

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. الله أمرنا أن نطهّر نفوسنا القذرة لأنه في الحضرة القدسية لا مكان للقذارة. كما أمرنا أن نقوم بالوضوء للصلاة فنحن بحاجة إلى تطهير أنفسنا للوصول إلى الحضرة القدسية. بحاجة إلى الطهارة (وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ)

أيها المسلمين العرب أنتم تفهمون القرآن الكريم (وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ)

هل تظن أن النظافة هي أن تنظف بدنك وكل يوم ثلاث مرات تغيّر ملابسك. هل هذه هي الطهارة . الله تعالى يأمر (وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ) طهّر يطهّر طهارة.

يسأل عباده أن يكونوا طاهرين تماماً. أن يبلغوا آخر نقطة للطهارة. أن تقوم بآخر شيء بإمكانك القيام به لتكون طاهراً . الطهارة هو ما يطلبه الله تعالى.

لا تدع نفسك بالأخص لا تدع أي قذارة على نفسك أُلقِيّت عليك من الشيطان وأتباعه من الأشرار والشياطين. والشيطان حريص على أن يجعل البشر قذرين هذا هو هدفه الأخير الذي يسعى إليه ضد البشر الذين تّمَّ اصطفاءهم في الحضرة القدسية ليكونوا خلفاء. الخليفة يجب أن يكون طاهراً بالكلية. هذا أمر إلهي للبشر (وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ) أيها الإنسان أنت تحيا في هذه الدنيا لوقت قصير وخلال حياتك على هذا الكوكب تتعرض لكثير من المناسبات التي تعطي للشيطان وجيشه فرصة لجعل عباد الله غير طاهرين. الأمر القدسي: كونوا طاهرين. والشيطان يقول لك: لا تصغِ. تعال ورائي واتبعني ومتّع نفسك. لا تسمع لما يُقال لك. وحين تتبعه ينتهي أمرك. حين تتبعه تسقط في قنوات الزبالة. لكنه يقول لك هذا لا يهم . لا يهم إذا تلوثتَ بكل هذه القذارة. تعالَ وادخل في قنوات المجاري هذه وكُل واشرب واسبح فيها. لا تقل سأصبح قذراً للغاية إذا دخلت في هذه القنوات القذرة. اذهب واغتسل وينتهي الأمر. هذا هو تعليم الشيطان. على هذا الكوكب هنالك تعليم نوراني من المراكز السماوية. وتعليم ظلماني شيطاني يصدر من مراكز تابعة للجحيم. هنالك طريقين. طريق نورانية منوّرة للوصول إلى المزيد والمزيد من القرب من محيطات الأنوار في محيطات ربنا السماوية في هذه المحيطات السماوية مجالات لا متناهية تتطلع إليك لتصل إليها. والطريق الثانية مظلمة يدعو إليها الشيطان خادعاً الناس: تعال واتبعني في هذه الطريق وستكون سعيداً جداً.

هل رأيت قاعة سينما مضاءة؟ لا؟ إنهم يظلمون القاعة والناس يجلسون في الظلام لينظروا إلى شيء على الشاشة. والشيطان يقول لهم آخذكم الآن من خلال هذه الظلمات إلى مناطق منوّرة وستجدون هناك الكثير من الأشياء. إذا لم يستخدموا هذه الظلمة فلن ترى شيئاً على الشاشة. لا. لذلك أضعك في الظلمة لترى. ولكنك فقط في الظلمة. هذا تعليم الشيطان. والشيطان يخدعك ويستخدم حيلَه ليوقعك في شباكه. أنت لا ترى شيئاً ولا تفهم ماذا تفعل وهذا يعني أنك في أيدي الشيطان يحملك ويجعلك في مرحلة أخرى يقول لك أَنظر أُنظر أنظر. نعم أنا أنظر ولكنني لستُ هناك. أنا لست أحيا في هذه المرحلة. أنا هنا. إذا استخدم أحدهم عقله بسرعة يأخذه الشيطان خارجاً حتى لا يوقظ الناس من سكرهم وغفلتهم. الشيطان يستخدم حيلاً لا تُحصى ضد الناس لخداعهم حتى يصدّهم عن سماع الرسل السماويين. حتى لا يسمعوا ماذا يقول لهم الرسل ماذا يعلمونهم من التعليم السماوي. قائلاً لهم هذا لا شيء. دعوكم منه. أنا أُعلّمكم. لذلك الشيطان هذه الأيام يجعل الناس خاصة المتعلمين يجعلهم يقولون عندنا عقل وذكاء وعلينا أن نجعل عقلنا وذكاءَنا ميزاناً لكل شيء. علينا أن نقف في مواجهة ربنا. في الاتجاه المعاكس لما يأتي من السماء. يقولون لا يوجد إله. ونؤمن فقط بما نراه من خلال عقلنا وحواسنا وعلومنا الإيجابية. هذه خطيئة كبيرة للبشر.

أن يحوّلوا وجوههم عن الله تعالى. ويفقدوا الأنوار السماوية التي أُعطيت لهم حين خرجوا من أرحام أمهاتهم . حين يولد الطفل يكون بريئاً ووجهه يشعُّ بالبراءة لكن مع الأيام حين ينمو ويكبر فإن الشيطان يلوّثهُ بفهمه محاولاً أن يجعله عبداً ليس لله. قائلاً له لا شيء أعلى منك. كل شيء أمامك. أنهم يقولون علينا أن نصل إلى معرفة إيجابية هذا هو مفهومهم . وهذه المعرفة باطلة. الآن كل العالم يؤمن بأفكار باطلة الشيطان يعلمهم إيّاها قائلاً لهم: لا تؤمنوا بواحد لا ترونه. ولكن إذا سألتم رّبّاً من أنفسكم معرفة إيجابية تكفيكم. الآن يوجد فكرة سائدة في أيامنا تسمّى "الايجابية" تنكر كل شيء من الروحانية فقط يقبلون المعرفة الإيجابية قائلين بأنهم ايجابيين. هذا تعليم شيطاني. كل الأنبياء عليهم السلام مُنِحوا قوة سماوية إذا نظرتَ إلى وجوههم تستمتع وتبتهج وتمتلئ سعادة وبهجة.

سيدنا يوسف عليه السلام كان وجهه جميلاً كالبدر كل الأنبياء وجوههم جميلة كالقمر. وهذه منحة من السماء للبشر. حينما حدث القحط في مصر فإن المصريين أيام القحط والجوع كانوا يقفون أمام قصر سيدنا يوسف عليه السلام الذي كان عزيزُ مصر وحين يخرج إليهم ويلقي عليهم السلام حين ينظرون إلى وجهه كانوا ينسون جوعهم من شدة بهائه وحُسنه. كانوا ينظرون وينظرون إلى جماله ولا يشبعوا من النظر إليه. حينما كان سيدنا يوسف عليه السلام يأتي إليهم كانوا يقفون هكذا متجمدين أمامه مبهورين أمام النور والجمال الذي يشعُّ منه وعندما كان سيدنا يوسف عليه السلام يعود ويدخل إلى قصره كان الناس يبقون واقفين هناك لثلاثة أيام. ثلاثة أيام ينظرون إلى النور الذي شَعَّ من جماله وعندها لا يشعرون بالجوع أربعين يوماً.

الله تعالى أعطى جمالاً كهذا ونوراً كهذا لعباده الربانيين. لذلك كان سيدنا يوسف عليه السلام أجمل الأنبياء. ولكن جمال سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه يفوق كل جمال. سيدنا يوسف كان كالقمر وسيدنا محمد يشعُّ كالشمس المشرقة.

(مولانا يقف تعظيماً لذكر النبي)

رغم أنف الوهابيين والسلفيين نعظّمهُ .. نحن لا نعطي شيئاً. الله أعطاه وزيّن بذلك الجمال حبيبه. السلام عليكم أيها المستمعين الذين يشعرون بضيق  وحصر بسبب ما يتعلمونه في الجامعات. لا تصدقوا هذه المعرفة وأنوارها المزيّفة لقد أُعطوا نقطة صغيرة كالذّرة. اسمع ما نقوله هنا. اسمع وصدق وآمن. أنا مُترجم للمكرّم المعظّم في الحضرة القدسية. إذا ظهر نور من أصغر نور الذي وُهِبَ لهم من الأنوار السماوية فإن هذا العالم سيختفي أمام هذا النور.

لا تقل أيها الشيخ أنك تبالغ. هذا ليس مبالغة. هذا شيء صغير يمكنني أن أقوله لأن عقولكم لا تحتمل إذا تحدثّنا عن هذه النقطة. لا تقل إنك تحلم كثيراً.لا. هذا ليس كثيراً بل قليل جداً. هذا عن النبوة قليل لقد أعطوا أنواراً قدسية وجمالاً سماوياً. جمالاً لا يمكنك تخيّله. لذلك أولئك الذين أُعطوا معرفة سماوية هم أولياء إذا نظرت إلى أحدهم ينجذب قلبك إليه ولا تستطيع أن تحوّل وجهك عنه. ولكنك لا تحتمل الأنوار التي فيه لذلك هم غالباً مخفيين وليسوا ظاهرين..

انظر إلى أولئك الذين يدّعون أن عندهم معرفة إيجابية أولئك الذين يعادون المعرفة السماوية أنظر كم وجوههم قبيحة وَبَشِعَة إذا نظرت إلى وجوههم (5) دقائق تصاب بالغمّ والكآبة.

يا ربنا اغفر لنا. هذا ما يريده لخلفائه في الأرض.

الأنبياء وورثتهم جاؤوا إلى البشر بمعرفة سماوية. وهؤلاء وجوههم مشرقة بهيّة وأنفاسهم طاهرة زكيّة. الناس الآخرين الذين لا يقبلون المعرفة السماوية (وبدلاً منها يقولون معرفة إيجابية) فإن وجوههم بشعة. وأجسادهم قذرة. ورائحة كريهة تنبعث من أجسامهم وأنفاسهم القذرة. ولكن أولئك الذين كلامهم من السماء فإن أجسادهم الطاهرة تبثُّ رائحة طيبة للناس. أيها الناس حاولوا أن تتشبثوا وتتمسكوا بطرق الإيمان والقرآن الكريم. النبي صلى الله عليه وسلم يقول حاولوا أن تقوموا بذلك. ولن تتمكنوا من القيام بذلك حتى تتبعوا فرداً ربانياً . مُمثلاً للسماوات. ابحثوا عن ذلك الفرد.  


 
  2227373 visitors