شمس الشموس
  04.11.2009
 

صحبة مولانا الشيخ محمد ناظم الحقاني سلطان الأولياء

الخليفة الحقيقي أمرهُ أمرُ ربه

 

السلام عليكم . أيها الناس. مسلمين وغير مسلمين. مسيحيين ويهوداً. وكلنا من نفس الشجرة ولكن فروعها مختلفة وثمارها مختلفة والله تعالى هو الذي غرس هذه الشجرة في الأرض ليجعل الناس سعداء هنا وليجعلوا ربهم راضٍ عنهم إلى الأبد.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد. يا ربنا أنت ربنا. أنت حسبنا. أنت وليّنا. أنت مولانا. لا شريك لك. أنت خلقت كل شيء. الذي يدّعي بأن لك شريك فلا عقل لهم ومستواهم تحت مستوى البهائم. ونهدي أزكى الصلوات نرفع أعلى التحيات للحبيب الأعظم المُشّرف المُكرّم في الحضرة القدسية: ألف صلاة ألف سلام عليك يا سيد الأولين والآخرين في كل لحظة وثانية وكل وقت وحين لنكون معك يا رسول الله يا حبيب الله يا نور عرش الله. الله الله. نور عرشِ الله. رغم أنوف الوهابيين رسول الله هو نور عرش الله.

يا سيدي. سيد هذا الكوكب قطب الدنيا. مدد يا سيدي. أمدّنا لنخاطب عباد ربنا. انظر إلينا وامنحنا مددك السماوي. إذا منحت مددك السماوي يمكنك أن تحمل هذا العالم في يديك. بل وأكثر. مئة عالم مثله. قطب هذا الكوكب أنت بوسعك أن تحمل مئات ومئات مثل هذا الكوكب كما نعلم من الناس العارفين. أن النظام الشمسي هو تحت أمر سيد واحد. وما ذلك على الله بعزيز. لا تتفاجأ. بإزاء كل ما لا يمكننا فهمه فإن أدب العباد أن يقولوا: لِمَ لا؟ (أي لِمَ لا يكون هذا مُمكنا؟)

ربما بالنسبة لتفكيرنا وقوة خيالنا، ربما يبدو هذا مستحيلاً. ولكن إذا فكرتَّ بقدرة الله الذي له محيطات العظمة اللامتناهية. إزاء محيطات العظمة الإلهية فإن هذا لا شيء. إذا قال الله عبداً واحداً يحمل النظام الشمسي فيمكنه هذا. كيف تقولون أنكم مسلمون؟ كيف تؤمنون أن الله على كل شيءٍ قدير إذا أنكرتم هذا؟

السلام عليكم يا أحبابنا المستمعين. بعضكم سعيدين جداً. وبعضكم أصدقاء للشيطان لذلك فإنهم يغضبون من كلامنا. لا يهم. إذا غضبوا بأمر الشيطان فالشيطان يذهب للجحيم.

ولكن للسعداء نقول أن الله يمنح خليفة واحداً له مِنحة ربانية ويجعله قادراً على أن يحمل النظام الشمسي دافعاً إياه. هذا فقط عبداً مقبولاً .

أنا سعيد معكم. نعم يمكنك أن تحمل النظام الشمسي إذا كان هذا كثير لبعض الناس فإنني أقول لهم أنَّ وَلِيّاً واحداً . عبدا حقيقيا واحدا قد يحمل مجرتنا. درب التبانة.

ألم تسمعوا بهذا؟ درب التبانة التي فيها بليون بليون نجم في السماء.

حسناً. تقولون أننا ننتمي للنظام الشمسي وهو أحد نجوم مجرّتنا التي هي معروفة بمجرة درب التبانة. وهي مجرة متحركة ليست ثابتة. لا أحد يقول أن ثمة مجّرة واحدة ثابتة في وضعها في السماء. إذا قال واحد مثلي عبد عاجز مثلي. إذا قال أحد خلفاء الله تعالى لهذه المجرة قِفي. فَستقف! لأن خليفة حقيقي لله أمره أمرُ رَبّه لهذا يجب أن تتوقف! أيها المؤمنين آمنوا. إننا لا نلعب. أعطوا مسافة أكبر. أعطوا أفقاً أوسع لفهم الحقائق في الإسلام التي جاء بها القرآن الكريم . الله هو ..هو. نعم. إذا قال لها قفي . ستقف. وبإمكانه أيضاً أن يكون مثل شرطيّ المرور. إذا قال لمجرّة أبطِئي.. أبطئي.. حتى تصل تلك المجرة إلى طريقها. ويقول لتلك المجّرة ابتعدي قليلاً. أعطِ طريقاً. (أخلي السبيل) فإنها تمضي وتصل إلى حدّها الأخير. ما هو الحد الأخير؟ قد يسأل بعض الأذكياء. كيف أنتم مسلمين؟ كيف أنتم مؤمنين؟ وتقولون أي حد يوجد للمجرّة؟ كيف تؤمنون بالله تعالى؟ كل شيء أيها المؤمنين. عليكم أن تؤمنوا أن كل شيء جسدياً أو روحانياً هو في حدود. اللامحدودية هي فقط للخالق الله تعالى. ولكن لكل شيء يوجد حد. لذلك القطب يقول للمجرّة قفي فإن هذه المجرة عليها أن تتحرك حتى تصل إلى حدودها. الله أكبر. ما أعظم شأنك يا رب. ما أعظم شأنك . سبحانك.

 

أحياناً يعطي منحة لعبده. "حال". عندها لا يمكنني أن أحمل نفسي . أصبح مُمتلئاً. إنهم يجلعونني أتكلم في "الإلهيات".

كل شيء له حدود. أين تنتهي حدودهم؟ تنتهي في مجالات. محيطات لا متناهية. محيطات لا حد لها. إنها تسعى إلى تلك المحيطات التي لا حد لها والتي هي لرب السماوات.

إنها تسعى نحو تلك المحيطات. عندما تصل إلى مستقرها فإنها تجد مقصودها مطلوبها. هذا أمر يعرفه المرشدين السادة العظام. نحن لا نعرفه. مثال على هذا هي الأنهار التي تجري من الجبال في سَعي دائم تجري وتجري حتى تبلغ المحيط. حين تصل إلى المحيط تصل إلى مبتغاها. إلى مقصودها.. مستقرها. عندها تسكن. لا جريان بعد. لا جهاد بعد. لا كَدحَ بعد. تصل إلى الراحة. هذا هو مطلوبها. هذا هدفها الأخير. غايتها الأخيرة. أن تصل إلى المحيطات. سبحان الله. وهكذا أيضاً الإنسان. والله تعالى يقول: (يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَى رَبِّكَ كَدْحاً فَمُلاقِيهِ). الله تعالى يعطي شرحاً حقيقياً في كل شيء. أيها الإنسان يا خليفتي الذي شّرفته ليكون خليفتي وعندما تُلبَّس بذلك الشرف فإنك تسأل الوصول إلى مجالات محيطاتي اللامتناهية. لذلك العديد من علماء الفلك يقولون أن هذه المجرات تجري الواحدة بعد الأخرى من اتجاه إلى آخر. تسعى وقد ينظرون فيرون مجرّة جديدة ظهرت ثم أخذت تسعى لمدة من الزمن ثم تختفي. كل شيء يأتي من الله ويرجع إلى الله. هذا تعريف جميل وذكي. كل شيء من الله وإلى الله كل شيء يأتي من محيطات الله محيطات الوجود ثم يسعى للوصول ثانيةً إلى محيطات الله اللامتناهية. مجالات إلهية لامتناهية. هذا مهم جداً. هذا موضوع هام.

لا أعرف إذا سمع به "البابا" أو علماء المسلمين الذين يعيشون الآن لا أدري أيفهمون هذه النقاط المهمة أو الحاخامات لا أدري إذا ما كانوا يفهمون هذه المعاني.

ليغفر لي الله. إنهم يجعلونني أتكلم عن هذا. وهذا ليس تفكري أو تصوّري. أنا لا أفكر أو أتصوّر وأقول لكم أفكاري أو تصوّراتي. لا. عليكم أن تؤمنوا بالله  أيها الناس: أحياناً الله يجعل مخلوقاً ضعيفاً يخيفكم. نعم. الآن كل العالم يرتجف خوفاً من فيروس انفلونزا الخنازير. ماذا عن خليفة الله؟ إذا كان فيروس الخنزير يجعل كل الأُمم على هذا الكوكب تخاف ماذا عن القطب وأولياء الله الذين هم عباد لهم مراتب سماوية. ماذا بإمكانهم أن يفعلوا؟! استخدموا عقولكم وحاولوا أن تفهموا الحِكَم الإلهية. أيها الناس وَيْحَكُم. من المؤسف أن كل الناس بما فيهم أنا منشغلون ومهتمون خلال هذا العمر القصير فقط بالملذات الدنيوية وهذا ليس هدف وجودنا الحقيقي أيها الناس. الله الله الله الله سبحان الله. لله تعالى محيطات قدرة لا متناهية. محيطات عظمة لامتناهية. بحر القدرة بحر العظمة. أيها الناس لو كان محدوداً فإن الإنسان سينتقل سريعاً لأنهم سيشعرون بأنهم مُجّمدين. ولكن محيطات عظمة لامتناهية. محيطات رحمة لامتناهية. محيطات بركة لامتناهية لذلك فإنهم يشعرون بالحرية لأرواحهم وعقولهم تكون مليئة بالأنوار السماوية.

أيها الناس! إنكم تضيّعون حياتكم ووقتكم. تهدرون أعماركم. وتضيعون حياتكم الثمينة وتتركون هذه الحياة وترجعون إلى ربكم وأنتم لا تعرفون شيئاً وهذا عار كبير على البشرية. الآن الوقت انتهى. والله يريد أن يُهيّئ عقولهم ويهيّئ فهمهم ليكونوا مُهَيَّئين لفهم الحقائق. محيطات الحقائق اللامتناهية. الله أكبر . الله أكبر. ينبغي أن يكون لكل شيء حدود. اللامحدودية فقط لرب الخليقة. كل شيء في حدود. إعرف هذا . لكن الله يمنح العباد المختارين. يعطيهم مقامات أخرى في عوالم أخرى. يمنحهم مجالات سيادة. يمنحهم محيطات.

وهذه بشائر جيدة للبشرية. والرسول يدعوكم تعالوا إليّ وسأجعلكم تصلون إلى مقامات لم يرها أحد ولم يسمع بها أحد. (ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلبِ بشر). أعطيكم مجالات لم تعرفوها من قبل.. محيطات مجهولة.

بشرى لكم أيها الناس. حاولوا أن تتحركوا وتسعوا باتجاه السماء وإلا فستكونون هباءً منثوراً. هباءً مِلأ الكف. بلا فهم ولا ذوق.

قد يذوقوا شيئاً. ولكن ذوقهم لن يكون مثل ذوق العارفين" من ذاقَ عرف" الذين لم يذوقوا هنا لن يكونوا من الذائقين هناك.

هؤلاء لهم محيطات ومجالات. وأولئك لهم محيطات ومجالات أخرى.

هنالك كنزٌ نفيس وهنالك رخيص. إسعَ خلف الكنز النفيس في الحضرة القدسية يا ربنا اغفر لنا نحن لا نعرف شيئاً. امنح رحمتك ومغفرتك لعبدك العاجز الضعيف.

الله تعالى يقول (الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ) العلماء ينبغي أن يعرفوا ما هو الفلك المشحون.

نحن الآن في فُلك مملوء بكل أنواع الخلائق (وحملناهم في الفلك المشحون) إلى أين؟

فكروا في هذا يا علماء الوهابية والسلفية. فكروا في هذا. ماذا يعني في الفلك المشحون انظروا كتب التفاسير. لا تتكلموا من نتاج عقولكم. انظروا علوم الأنبياء وحاولوا أن تفهموا. لا تستعملوا عقولكم وتقولوا: هذه بدعة وهذا شرك. وهذا حرام. أكبر بدعة أن تحملوا ميزاناً في أيديكم وتقولوا: هذا مشرك. هذا كافر. هذا حرام. هذا بدعة. من الذي أعطاكم هذا الميزان؟ ابن تيمية وابن القيّم؟ إنهم لا يعرفون. هذا الميزان هو بيد الله تعالى وحده. لا يمكنك أن تقول هذا كافر. هذا مشرك. الله فقط هو أحكم الحاكمين وليس أنتم أحكم الحاكمين.

(أنتم الذين بأسلوبكم هذا تشركون بالله وتجعلون أنفسكم شريكاً لله في حُكمه)

مولانا ينشد : دُم دُم دُم دُم دُم دُم دُم دُم (إنها موسيقى سماوية تنشدها الملائكة في السما)

يا ربنا دعنا نسمع ترانيم الملائكة التي تُمجّدك في السماء. تمجدك وتسبحك لعظمتك.

إنهم ينشدون لربنا. يا ربنا.. يا ربنا.. إغفر لنا. نحن لا نعرف شيئاً ونحن عباد لا جدوى منهم. إغفر لنا بجاه حبيبك المُعظّم في حضرتك القدسية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. فاتحة.   


 
  2230425 visitors