شمس الشموس
  09.10.2009
 

بسم الله الرحمان الرحيم

إن عظمة الملك هي بحسب عظمة

صحبة مولانا الشيخ محمد ناظم الحقاني سلطان الأولياء

 

أنوي إن شاء الله أن يكون هناك سبعين ألف (70000) زاوية نقشبندية ما بين الشرق والغرب وسبعين ألف أخرى بين الشمال والجنوب. ينبغي أن يكون هذا.

السلام عليكم. نقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم أيها الناس أيها المؤمنين أيها المسلمين تعالوا وحاولوا أن تكونوا مؤمنين حقاً مسلمين حقاً عباداً لله حَقّاً وإلاّ ستكونون هباءً. وسيأتي عليكم عقاب رهيب، مصائب ثقيلة إذا وُضِِعَت على الأرض لذابت الأرض من هَولها.

أيها الناس لقد مُنِحتم شرفاً من رب السموات لم يُعَطَ لأحدٍ من المخلوقات.

ألفُ صلاة ألف سلام عليك وعلى آلك وصحابتك يا سيد الأولين والآخرين.

من الأزل إلى الأبد فقط واحد من الحضرة الإلهية لا أحد آخر سواه. أيها الناس . حياتنا تجري كالأنهار. بعض الأنهار قد تجف ولكن بعض الأنهار تجري إلى الأبد. ولكن حياتنا مثل أنهار وجداول تجري في قنوات صغيرة حاولوا أن تصلوا إلى منابع سماوية. النبع يصل إلى الحوض المبارك. من أين يأتي؟ الله يعلم.

يأتي من القارة السوداء. يرتفع إلى الأعلى. وقد أُمِرَ أن يجري إلى الأعلى وليس إلى الأسفل. دستور يا رجال الله. يا صاحب الوقت أعطنا إذنك وأمدنا بمددك لنخاطب الناس. أمامنا بعض الناس ولكن بواسطة التكنولوجيا التي تجعل الغربيين مغرورين فقد نصل إلى العديد من الناس وكلامنا يصل إلى بلدان الغرب إذا أرادوا أن يسمعوا فليسمعوا. أنا واحد من عباد ضعفاء. من جملة عباد لا حصر لهم أنا فقط عبد عاجز لكن أمر إلهي لرسول الله صلى الله عليه وسلم أمر مقدس من مراتب سماوية لصاحب الوقت لأن كل شيء في الوجود ينبغي أن يكون تحت أمر وحكم ذلك الواحد الذي هو صاحب الوقت قطب الزمان.

يوجد واحد لقيادة كل شيء في هذا العالم. والناس يظنون أن هنالك عالم واحد فقط ثم يأتي يوم القيامة يوم الحساب يوم المحاكمة والناس سيكونون إما في الجنة وإما في الجحيم. بعد ذلك انتهى الأمر؟! ماذا تقولون انتهى؟ ماذا تظنون؟ هل تعتقدون أن الخالق مثلكم. حاشا. إذا لماذا تقولون انتهى الأمر؟

إن عظمة الملك هي بحسب عظمة مملكته ومجالات سلطته وسيادته. لماذا تقولون حين ينتهي هذا العالم أن كل شيء انتهى. انتهى الأمر؟! إذن ماذا سيفعل الله؟ انتهى؟! حاشا. من الأزل إلى الأبد الله يخلق. على الدوام يخلق عوالماً لا تُحصى. محيطات لا تُحصى من الخلائق. كل محيط لا حد له. لا نهاية له. لا حد لبدايته ونهايته. نعم إنه الله جل جلاله. إنه الله سبحانه. لا تظن أن الله تعالى مشابه لتصوّرك. حاشا. الله تعالى خارج كل تصوّر. إنه الخالق جل وعلا.

الآن نحن على هذا الكوكب. ننظر ونرى علامات نهاية الحياة على هذا الكوكب. وسيأتي يوم القيامة. يوم القيامة هو فقط لعالمنا هذا. ووراء ذلك محيطات... محيطات ... محيطات.. ماذا تظن عن المحيط الأطلنطي (كم من الماء فيه) ماذا عن المحيط الباسيفي.

ماذا عن المحيط الهادئ. (هذه محيطات الدنيا التي هي لا شيء مقارنة بمحيطات المولى).

الله يجعل البشر يفهمون مقامهم. نحن صغيرين جداً. ولكن مُنِحنا ملكة الفهم قدرة على الفهم. هذا فقط لهذا العالم. حتى هذا العالم البشر لا يصلون إلى كل أسرار مخلوقاته الغريبة، حتى النملة لا يعرفون كل أسرارها. لكن الناس مغرورين جداً إذا عرفوا قطرة من المحيط فإنهم يصابون بالغرور الله الله . الله يخلقنا ويعطينا مَلكة كهذه.. قدرة على الفهم. لقد مُنحنا هذه القدرة من الله. القدرة على الفهم لنعرف شيئاً (لنكسب شيئاً من المعرفة) وقد مُنِحنا شرفاً أننا خلفاء ربنا. من هو الخليفة؟ الخليفة هو الذي يستطيع أن يمسك بهذه الكرة الأرضية ويقذفها في الهواء. هذا هو الخليفة الحقيقي. هذه قوة الخليفة الحقيقية ولكن الناس يظنون أن قوتهم تأتي من الأكل والشرب. لكن الحيوانات بهذا الشكل أكثر قوة منك لأنها لا تعرف سوى الأكل والشرب. ومع ذلك فإن هذه الحيوانات تعرف شيئاً. نعم إنهم يعرفون عن خالقهم ويسبّحونه ويمجّدونه. ولكننا نحيا الآن في زمن حيث الناس لا يسعون لمعرفة أنفسهم ومعرفة سبع سموات فوقهم.

ويظنون أن هنالك سبع سموات فقط. نحن فقط قد نعرف سبع سموات لكن لله لا يوجد فقط سبع سموات. أليس بوسعه أن يكون له سبعين سماء. هو الذي إذا شاء قال كُن فتأتي إلى الوجود سبعين سماء. سبعين بليون سماء. سبعين تريليون سماء. فستأتي إلى الوجود. إذا قال كن يجب أن يكون. ولكننا كسولين جداً ورؤوسنا صلبة. لا يفهمون ولا يريدون المعرفة. وكل شيء قد ذُكرَ في الكتب المقدسة وآخرها القرآن الكريم (ما فرّطنا في الكتاب من شيء).

يا محمد. صلى الله عليه وسلم. لقد منحتك يا حبيبي. لا تسأل من هو. الذي نعرفه أنه الحبيب الأعظم الأكثر تشريفاً وتكريماً في الحضرة الإلهية.

الحضرة الإلهية تختلف عن الحضرة السماوية. الحضرة الإلهية لواحد فقط وكل ما في الوجود يجب أن يَمرّ ويأتي من خلاله وبواسطته رغم أنوفهم أولئك الذين يحسدونه وكلما عظّمناه فإنهم يغضبون. الحمير لا يغضبون إذا قلنا: "الصلاة والسلام عليك يا سيد الأولين والآخرين. كل الخلائق على هذا الكوكب يسعدون بذكره والصلاة عليه. إلاّ أولئك الذين هم تحت سلطة نفوسهم الأنانية الأمّارة. أيها الناس الذي نريد قوله تعظيم للحبيب المُعظّم الذي له مجالات لا تحصى. مجالات سلطة وسيادة لا تحصى.

من بعيد من بعيد ماذا بإمكانك أن تقول أو تعرف عن أبعد نجم؟ إذا كنتم لا تعرفون هذا فكيف ستعرفون ما وراءه. ولكن الناس مغرورين. الله يحب أن يكون عباده متواضعين. لأنه مستحيل أن تكون عبداً حقاً إذا لم تترك الغرور.

الغرور يأخذك خارج مجالات ربنا السماوية. علينا أن نغيّر أنفسنا.

خاتم الأنبياء صلوات الله وسلامه عليه من وقته إلى الآن قد مضى خمسة عشر قرناً تقريباً الآن بعد وقت قصير سينتهي هذا التجلّي هذا الظهور سينتهي. والخالق رب السموات رب الحضرة القدسية مثلما أمر أن يكون هذا العالم في الوجود فسيأمر بأن ينتهي ويختفي في محيطات القدرة.

عالمنا ليس مؤقتا ولكنه سيصل إلى نهايته وسيتحلّل وينتهي في محيطات القدرة. محيطات العظمة. سلطان الله. سبحان الله. من البداية لو تحدثت عنه (أي عن هذا العالم) من أول يوم وضع البشر عليه أقدامهم حتى آخر يوم فلن أنتهي.. لكن الناس يسلكون طريقاً خاطِئاً لا يسألون عن معاني دقيقة. عن أسرار حقيقية التي هي فقط في محيطات سماوية. سماوية وليست إلهية. ممنوع للمرشدين أن يقولوا إلهية. الإلهية هي فقط لواحد. وكل شيء يظهر من خلال حبيبه الأعظم ممثّله الحقيقي في كل الخلائق من البداية إلى النهاية. لا تفكر كثيراً في هذه النقطة لأنك قد تفقد عقلك وتذهب إلى العصفورية (مشفى الأمراض العقلية)

فَيقال ما الذي حدث له؟- لقد فكر في هذا الأمر فذهب عقله.

أيها الناس الله تعالى يأمر الجميع بأمره القدسي (ولا تظالموا) هذا أمري العام المشترك لكل الخلائق دنيا وآخرة. لا تكونوا ظالمين. لا تظلموا أحداً من خَلقِ الله هذا مذكور في الكتب المقدسة كلها. العهد القديم. العهد الجديد والوصايا العشر والقرآن الكريم. القرآن الكريم من أوله لآخره يقول للناس : لا تكونوا ظالمين.

لأنني لا أخلق مخلوقاتي لتظلموهم. لا أحد بوسعه أن يشتكي ويقول:"أن الله تعالى يظلمني" . أَستغفر الله. أَستغفر الله. " لقد حّرّمتُ الظلم" يقول الله تبارك وتعالى. وإنها لخطيئة كبيرة في الحضرة السماوية أن تكون ظالماً. والله تعالى يقول: إنني أغضب على الظالمين وسأنتقم من الذين يظلمون الناس يظلمون مخلوقاتي.

الآن يقول الناس أنهم وصلوا إلى قمة المدنية وأقول لهم لا. ولكنكم وصلتم إلى قمة الوحشية . الآن نحيا في أسوأ الأزمنة لأن الناس كل واحد منهم يسبّب المشاكل للآخر. كل واحد يريد أن يأخذ كل شيء لنفسه. كل الكنوز والأموال والقطاعات. إذا وضعتَ  أمام ولد صغير مئة لعبة ثم جاء ولد آخر ليأخذ لعبة واحدة فإنه يرفض أن يعطيه ويقول له كلهم لي. هذه صفة سيئة للإنسان اليوم. كل واحد يريد ان يأخذ كل شيء لنفسه ولكن كم تستطيع أن تحمل (من متاع الدنيا).

كم من قصة في الكتب المقدسة تحاول أن تعلّم الناس وتعطيهم أمثلة حتى يأخذوا لأنفسهم عبرة. مثل قارون الذي جمع كنوزاً عظيمة فقط مفاتيحها تحتاج إلى ستين صندوقاً (مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ). وكل مفتاح لا يعدو طوله اثنين سنتميتر. وكان يقول كل هذه الكنوز لي. ورب السموات قال لموسى عليه السلام. قل له من الذي أعطاه هذا الكنز؟ فقال أنا بقوتي وقدرتي ومعرفتي حصّلتُ هذه الثروة. وهذا جعل الرب يغضب عليه. فقال لموسى أُؤمر الأرض أن تبتلعه. والأرض ابتلعته وما زال يتجلجل في الأرض كل يوم

أيها الناس. فكّروا بهذا الأمر. كفّوا عن السُكر. عليكم أن تمتنعوا عن كل ما يجعلكم سكارى ظاهراً وباطناً. جسدياً وروحانياً.

أحدهم أحضر جريدة مكتوب فيها. فُلان كان له ألف بليون دولار ولكن خلال الأزمة الاقتصادية فقدها كلها. حتى الصباح انتقل إلى المقبرة. ( من شدة حزنه على ماله) المقبرة تنتظر. أيها الناس فكّروا في هذا. لو أعطى من ماله فقط مليوناً صدقة لله. لأنقذتهُ. كن سَخّيا. كن كريماً مع البشر. بناية هذا العالم ستنهار عن قريب. عقاب سماوي قادم من السماء. هزات أرضية قادمة. أعاصير قادمة. تسونامي قادم. قحط قادم. والآن يخافون من انفلونزا الخنازير. الذي يخاف فَليعطِ صدقة والبلاء لن يصل إليه.

الان هي الفترة الثانية للجاهلية. نعم هذا زمن الجاهلية. الناس لا يتعلمون شيئاً من المعرفة السماوية. إنهم ينكرون كل شيء من الروحانية لذلك الله سيأمر الملائكة بأخذهم. بإنزال عقاب سماوي عليهم أيها الناس نحن الآن هنا وغداً لن نكون هنا. لماذا كل هذا الحزن والأسى على الأزمة الاقتصادية؟ إذا كنتم تملكون أموالاً فاستخدموها (أنفقوا منها لله). تعالوا واصغوا. تعالوا وتعلموا. تعالوا وطبقّوا. تعالوا واحفظوا الأوامر السماوية وستكونون هنا وهناك في سلام لا نهاية له ومتعة وسعادة حتى تكونوا مع الملائكة. تعالوا واتبعوا الأنبياء وعلى الأخصّ كل البشر عليهم أن يتّبعوا طريق خاتم الأنبياء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. زده يا رب عِزّاً وشرفاً نوراً وسروراً رضواناً وسلطاناً. اللهم صلِّ  وسلم على نبينا محمد عليه السلام صلاةً تدومُ وتُهدى إليه ممّر الليالي وطول الدوام. الفاتحة.

اللهم أصلح شأننا وشأن المسلمين وانصرنا على القوم الكافرين.

وانصر سلطاننا سلطان المسلمين سلطان الإنس والجن سيدنا المهدي عليه السلام.

أيّده الله أجابنا الله أعجله الله أجابنا الله. أكرمه الله أجابنا الله عظّمهُ الله أجابنا الله شرّفه الله أجابنا الله . بحرمة من أنزلت عليه . سورة الفاتحة.

 
  2137042 visitors