شمس الشموس
  12.01.2010
 

                             بسم الله الرحمن الرحيم   

هل تعرفون شيئا من أخبار السماء هل تعرفون هوية خاتم الأنبياء؟

صحبة مولانا الشيخ محمد ناظم الحقاني

(مولانا يقف)

دستور يا سيدي, مد.د. مدد يا سلطان الاولياء! لا اله الا الله لا اله الا الله لا اله الا الله محمد رسول الله عليه صلاة الله. ثم السلام عليك يا سيدي يا صاحب الزمان, يا قطب الزمان السلام عليك.  السلام عليكم يا رجال الله ما بين المشارق والمغارب. يا رجال الله أمدونا بمددكم.

 

 ونقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم  بسم الله الرحمن الرحيم, بسم الله الرحمن الرحيم, بسم الله الرحمن الرحيم. الله الله الله الله الله,  سبحان الله, سبحان الله, سبحان الله!

(مولانا يجلس)

السلام عليكم أيها المستمعين الذين يسعون لمعرفة المزيد "من أخبار السماء". أيها العلماء السلفيين لمَ لا تخبرون وتتكلمون عن "أخبار السماء"؟ أنتم منشغلين دائما بعيوب وأخطاء الناس. أتركوهم بأنفسهم! وانشغلوا بإمداد الناس بالمزيد عن أخبار السماء. ما هي السماء وماذا  يوجد فيها؟ ما هي حقيقة السماوات التي البارئ عزّ وجلّ يخبرنا عنها.,خصوصا للبشر, الذين هم في أعلى مرتبة من المخلوقات. هل تعرفون بوجود مخلوق مرتبته تعلو عن مرتبة البشر أيها العلماء السلفيين؟ إذا يوجد مخلوق يفوق تلك المرتبة أبلغونا وأطلعونا عنه. كما وأننا نسأل أي كتاب مقدس هو في قمة الكتب المقدسة؟ بالطبع القرآن الكريم.الذي يتبوأ المرتبة العليا. ما من كتاب يعلو عليه. التوراة والإنجيل منحوا كرسائل للبشر لكن لم يصلوا مرتبة القرآن الكريم لأنه لا يوجد أحد بإمكانه الوصول إلى مرتبة الذي أُنزل عليه القرآن الكريم .(مولانا يقف) ويقول فقوا! عليكم أن تقفوا إكراما لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم!

مذكور في القرآن الكريم" سبع سماوات". ما هي هذه "السبع سماوات"  ماذا تعرفون عنها؟إذا كنتم ُتلِمّون بمعلومات لا تبلغّونها للناس  فهذه خطيئة لأنكم أدّيتم عهدكم أن تبيّنوا للناس معنى كلام أقدس كتاب في السماوات ألا وهو القرآن الكريم المرسل من رب السماوات الله تعالى. لم أسمع أحد من السلفيين أو العلماء قد تكلم عن السماوات  كلهم يتكلمون عن أمور غير مطلوب منهم التكلم عنها,لا .من هو رب العالمين؟

أولا عليكم أن تستعلموا عن عالم السماوات ومن أوجدها؟ وما تعني كلمة" سماوات"؟يجب أن تعلّموا الناس معناها. سلطان هذا الكوكب يمنح إنسانا ضعيفا ذاك الشرف ليوجّه الرسائل للناس على الأرض ليس لعدد محدود لا يتعدى أصابع اليد إنما للبشرية بأسرها. إذا العلماء السلفيين يوجّهون الرسائل لكل البشرية عليهم أن يطلعونا ما يعرفون عن السموات. القرآن الكريم أرسل على خاتم الرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الأكثر تكريما. لا أحد من المخلوقات يستطيع الوصول إلى مرتبته ومكانته. أيها العلماء السلفيين ترتلون القرآن وتتكلمون عنه لكنكم لا تتكلمون عن من أنزل عليه القرآن الكريم. من هو؟ وما هي مكانته؟ ترتلون القرآن الكريم, هل وجدتم ما ذكر  في القرآن الكريم عن من أنزل عليه القرآن الكريم؟ لم أسمعكم يوما تتكلمون عنه.

كما أني أسألكم عن هوية الشخص الذي يرسل إلى قلبي شيئا لأبلّغ الناس عنه. كل ما أتكلم به ليس شيئا أحضرّه إنما واردات من السماء وأكثر من ذلك (أرى وأتكلم). ما هي مكانة خاتم الرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. قولوا من هو ذاك الانسان؟ عندما نشتري كتابا ننظر أولا الى المؤلف من هو, لأن الناس تعطي أهمية للمؤلف. والذين يصغون الآن يقولون إننا نعرف هذا الأمر. لكن الأهم ان نقول امورا لا يعرفها احد. لذلك أتوجّه خصوصا إلى العلماء السلفيين لأنهم يدّعون بأن لديهم قمة العلوم ولا يقبلون وجود أحد لديه علوم أعلى من علومهم. كيف يقولون هذا؟ والله تعالى قال {وفوق كل ذي علمٍ عليم}

كيف تصدون الآخرين وتدّعون أن لديكم قمة العلوم؟ القمة تعنى بأن ما من شيء يعلو عليها. كما وأنكم تقولون" أنكم وصلتم إلى قمة العلوم لأنكم علماء سلفيين والآخرين علماء سُنييّن." من يتبوأ المرتبة العلية من العلماء, السلفيين أو السنّة أو الشيعة؟ أوضحوا هذه النقطة؟ وإذا أنتم تتبوءون القمة, من خلال أيّ منظار تنظرون؟ قديما عندما كنت أنادي للأذان, خلال صعودي المئذنة أحيانا كنت أتوقف عند الشباك وأرى منظرا جميلا لكن محدودا, وأحيانا كنت أصعد الى القمة وهناك بإمكان الانسان ان يرى إلى ابعد أمد يصله بصره منظرا مختلفا. أنتم تنظرون من خلال الشباك وتدّعون بأن لا أحد يرى ما ترون "بحدود". أما عندما تنظرون من القمة ستقولون "ما  شاء الله" لأنكم عندها تصلون لمحطة لم يصلها احد وسترون أمورا كثيرة لم يرها أحد.(رؤيتكم عندها ستكون واسعة) لذلك مراتب العلماء تختلف تبعا لمراتبهم المختلفة  في السماء. يجعلونني أتكلم عن هذا الأمر بإعطاء مثل لأوضّح الأمور. كما وأنهم يطلبون مني المزيد على صعيد المثال ما الذي يكمن خلف ما ترونه؟ لأن كل ما ترونه يلمع يكمن خلف اللمعان أبعاد في كل اتجاه.

أما بالنسبة للسماوات ولرب السماوات. ما هي السماوات؟ هل هي شيء ملموس أو شيء مبهم غير متعارف عليه خلقها ووضعها التي هي فيه. هل السماوات مبنية من مواد متعارف عليها كالحديد والطين والخشب والمعادن؟ أو ذُكر للإنسان فقط أن هناك سبع سماوات.

يتكلمون الان إكراما لخاتم الرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي يجلب لنا مفهوما عن السماوات وهو المؤهل الوحيد لتعريفها, الله اكبر الله اكبر. من يتمكن أن يشرح لنا المزيد عن السماوات سوى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. من هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وماهي شخصيته؟ يجب توضيح مثل هذا الأمر! أما أنتم أيها العلماء السلفيين من أين لكم بهذه العلوم؟ هل هي من خاتم الرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم؟ أخبرونا إذن المزيد عنه.

كما وأني أتوجه الآن إلى العلماء السلفيين وكل عالم الذي يدّعي "أنه عالم," لا يوضّحون شخصية خاتم الرسل صلى الله عليه وسلم. سبحان الله سبحان الله. هل تجوّدون القرآن الكريم أيها العلماء السلفيين؟ وهل وصلتم لأدنى مفهوم من خلاله عن شخصية خاتم الرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم؟ أنتم علماء كُثر تدّعون أنكم بمنزلته. ما هذا الغباء والجهل واللامبالاة؟ تصفونه كأنه ساعي بريد أوصل  الرسالة ومضى!. كما أن الكثير منكم يدّعون أنهم دكاترة  في الشريعة أسألهم أيضا عن شخصية خاتم الرسل إذا أنتم لا تعرفون  فهذا يعني أنكم بمثابة لا شيء. الهوية الذاتية التي منحها رب السماوات لخاتم الرسل صلى الله عليه وسلم, إبليس كان يسعى للوصول إليها كي يُلبّس بتلك الهوية. هذا يدل على ان الشيطان كان يعلم الهوية الذاتية لخاتم الرسل وأنتم لا تلمّون بها ثم تدّعون أنه ساعي بريد؟ أنتم أيها العلماء السلفيين والكثير من الدكاترة  في الشريعة أغبياء . عن أيّة شريعة تتكلمون؟ الطرق الشيطانية؟ أكرّر من جديد وأسألكم من الشرق الى الغرب من الشمال الى الجنوب أيها العلماء من هو سيدنا محمد  صلى الله عليه وسلم وما هي هويته الذاتية؟ إحذروا {إن بطش ربك لشديد}.(مولانا يقف تبجيلا وتعظيما كلما ذكر الإسم الشريف يقف ويصلي عليه ثم يجلس)

لا تتفوهوا بكلامكم الذي لا قيمة له وحاولوا تعلم المزيد عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أو إبتعدوا عن القول أنكم علماء. لذلك أولا على الأمة الإسلامية أن تعلّم الصغار والكبار من هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وما ذكر عنه  في القرآن الكريم. وفكروا مليّا بهذا الامر لأنكم ستكرمون بالتفكر وإلا ستكونون مع الشيطان. والآن نتكلم من القرآن الكريم الذي ذكر فيه عن رسول الله عليه صلوات الله وسلامه. أستعيذ بالله {عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا }

أهذا صحيح؟ وبأيّ لغة؟ أليس هذا كلام الله عزّ وجل في تعظيم النبي صلى الله عليه وسلم أم لا؟ لمَ لا تحترمون الأكثر تمجيدا الذي نسأل شفاعته. أنظروا مدى احترام الله الكبير له بقوله" عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا" حرف ال"ك" لمن يشير أو يُنسب؟ لسيدنا موسى أو عيسى أو إبراهيم او نوح او يعقوب أو يوسف أو إسحاق؟ لمن توجّه رب السموات بهذا الكلام؟

الله اكبر الله اكبر هذه محيطات لا تنتهي ندخل فيها وهي  في غاية  الصعوبة لذلك علينا التوقف هنا. أيها الناس عليكم أن تفرحوا كونكم من أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم, لأنكم مُنحتم التكريم من الأمم والرسل السابقة لكم.الله الله  الشيطان يوسوس لأولئك الأشخاص مما يؤدي بهم الى قول بأن رسول الله عليه صلوات الله إنسان عادي. لا تستطيعون قول هذا لأن كلامهم كفر. العلماء السلفيين ينشرون بين الناس علوما خاطئة كما يتوجهون بها لكل الأمم, أنا لست شيئا.ولكنني أنذرهم .

الله الله الله الله الله الله عزيز الله

الله الله الله الله الله الله كريم الله

الله الله الله الله الله الله سبحان الله سبحان الله

الله الله الله الله الله الله سلطان الله.الفاتحة

دوم دوم دوم دوم 

الله الله عزيز الله .الفاتحة

آمين يا ربي

هذا قصفٌ وقعه ثقيل يكفي هذا لليوم. غفر الله لنا ولكل إنسان من أمته.

فهو يأمل أن يوقظ الناس ليتعلموا. شكرا للمستمعين, فليمنحهم الله مراتب عالية تحت راية خاتم الرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم صلي وسلم على                       نبينا محمد عليه السلام

 صلاةً تدوم وتُهدى إليه                    ممرّ الليالي وطول الدوام

الشكر لله


 
  2226772 visitors