شمس الشموس
  13.12.2009
 


قلب المؤمن عرش الله


بسم اللهم الرحمن الرحيم

القطب الغوث الشيخ ناظم عادل الحقاني ـ ليفكا, قبرص ـ الاحد 26 ذوالحجة 1430

 
ـ مولانا يقف
دستور يا سيدي مدد     
بسم الله الرحمن الرحيم    
الله الله الله الله الله الله عزيزالله 
الله الله الله الله الله الله كريم الله     
الله الله الله الله الله الله سبحان الله     
الله الله الله الله الله الله سلطان الله     
لا اله الا الله لا اله الا الله لا اله الا الله محمد رسول الله عليه صلاة الله عليه سلام الله     
لا اله الا الله لا اله الا الله لا اله الا الله محمد رسول الله عليه صلاة الله عليه سلام الله
    
يا ربنا اغفر لنا وباركنا نحن عبا د ضعفاء. ونقول ألف ألف صلاة وألف ألف سلام  عليك يا  أكرم عبد, سيدنا محمد  صلى الله عليه وسلم.سامحنا يا ربي اكراما له. قفوا أيها الناس واعطوا أقصى الإحترام والتمجيد لرب  السموات والمخلوقات من البداية الى النهاية.     

مولانا يجلس
أوه  دستور يا رجال الله, مدد. أيها  الأولياء والمقدسين الذين لديهم تكريم  بالحضرة السماوية لخاتم الانبياء. نسال سلطاننا الذي هو قطب هذا الكوكب والواحد الذي ينظر باتجاه الحضرة السماوية. ونظرة أخرى بإتجاه مهماتهم وأهميتها. عندما القطب ينظر الى هذا الكوكب نظرته لكل شيء عليه لا لأجل الوصول لمنصب ما إنما  ليكون  في الحضرة السماوية لرب العالمين. لا يشغله  شانٌ عن شأنٍ إنهم في كمال في خلقهم. روحانيتهم لا تستطيع ترك مقاماتها  في الحضرة القدسية لرب السموات وفي الوقت نفسه يستعملون مراتبا مختلفة لتنظيم كل شيء على هذا الكوكب. كل شيء يجب ان يكون  تحت سيطرتهم. هذا تكريمهم . إذ أن قلوبهم لا تفارق  الحضرة القدسية.   

 لذلك رب السماوات يقول:" قلب المؤمن عرش الله." القلب هو الوجود  السماوي وليس مجرد قطعة لحم. القلب ليس فقط كحاجة كي  يسير الجسد بانتظام. إذ عند اضطرابه يكون كل الجسد باضطراب لذلك قطعة اللحم تلك تسيطرعلى  الجسد الفيزيائي للبشر. التي  ترسل. بدون أحد يرسل! أتظنون أن الدم بإمكانه أن يسير ويعرف الى اين اتجاهه واهميته؟ فالدم الذي يذهب الى دماغنا مختلف عن ذلك  الذي يذهب  إلى أعيننا. وتلك القوة التي القلب يستعملها لإرسال كل شيء إلى مكانهيجب ان تكون بمرتبة الكمال مئة بالمئة. من يجلس بقلبك ويتحكم بك؟ واحد مقدس فقط. رب السماوات يعطي السيطرة للذي هو يبرمج البشرية على هذا الكوكب. وفي الوقت ذاته هناك مقدسين أُخر هم تحت أمره, كما ان هناك من هم تحت أمر الذين يأمروا من المقدسين لينظروا إلى كل مخلوق على الارض. لا يمكن وجود  تصرفات أو حركات أو وجود خآطىء انما كل شيء يجب أن يكون بوضعه الكامل. إذا فقد الكمال ربما يعاني البشر من المرض أو لا يبقى لديه المزيد من السيطرة على جسده وسينتقل. القوة تؤخذ من ذلك الشخص مما يؤدي إلى إنتهائه ويغادر الحياة.     

لذلك الله جلّ وعلا هو السبحان. الله تعالى جعل كل شيء في  و ضعه الأكمل وكماله  التام في  كل مخلوق. الكل يجب ان يكون تحت محطة قوة مسيطرة. أتظنون أن ذرة تستطيع التحرك بنفسها؟ أو تخلق نفسها؟ أو تمنح لنفسها شيئا من الخارج؟ أو يحضّرون أنفسهم ليكونوا ذرة اوكسيجين او ذرة هيدروجين أو ذرة حديد؟ يقولوا بأن هناك 104 أو 105 أنواع من الذرات. أتظنون أنهم  ليس بإمكانهم أن يكونوا أكثر او لا يمكن ان يكونوا أقل أو عكس ذلك؟ هناك إتجاهين  للأعلى أو للاسفل هل هذا يحققوه بأنفسهم؟ هل علماؤنا والكيميائيين والفيزيائيين هم فقط من يعرفوا التنظيم المنديليفي؟ فهم تحت سيطرة رب السموات. منديليف يقول بأن الذرات هم 99 لكنهم يحاولون أن يزيدوهم ولن يتمكنوا. ولا إذن لهم. لذلك يحاولوا ان يصنعوا ذرة جديدة لكنها تقليدية ذات وجود تقليدي بكونيتها. لا يستطيعون القيام بمثل هذا. لذلك عندما يأخذوا القوة التي تكمن خلف أسباب كون الذرة أحيانا, تختفي. قوة الله جل وعلا وقدرته الجبارة ليستا محدودتين. لا لذلك هي مسخرة للبشر ليسيروا بها كدائرة ومن فيها يتمتع بها. ربما الله يجعل العالم بأسره في دائرة ذرة واحدة  ويقول لهم الخالق افعلوا ما تشاؤون هناك. كل ما نراه  ممكن أن يكون في حدود وجود ذرة !  إنه  الله تعالى جل جلاله.   

ايها المستمعين استعملوا عقولكم وتفكروا في هذا.النبي صلى الله عليه وسلم يقول  "تفكر ساعة خير من عبادة سبعين سنة." التفكر للعباد بعمق في المخلوقات حتى لو لساعة أفضل للبشر من 70 سنة من الصلاة.لأن 70 سنة قد تصلي بغفلة بدون تفكير ولا فهم شيء مما يقوله رب السموات. سبحان الله. أيها العلماء السلفيين ما تقولون  في قوله تعالى أستعيذ بالله  "وما خلقت  الجن والإنس إلا ليعبدون" (6 51:5) فسِّروها "إلا ليعبدون " أي ليعرفون نهايته أنه" ليعرفوني" المقصود. منحتهم قوة يصلوا من خلال معارف عن وجودي تؤدي بهم الى معرفتي. وبمعرفة الله يصلوا الى اليقين:وما خلقت  الجن والإنس  إلا ليعبدون. هذا واحد من أهم محيطات القوة للمخلوقات البشرية خصوصا. وما خلقت الجن والإنس لِمَ الجن أولا ثم الإنس؟ أسألكم؟ لتقولوا لي شيئا  لكن لا يستطيعون.

لذلك نقول الكلمات المقدسة لله تعالى, وما هو ردّكم؟ وإذا  كنتم لا تعرفون"فاسأل به خبيرا." (25:59) لا شيء يبقى مبهما لمرتبة العبودية التي هي قريبة للعباد. أنتم تعرفون  مرتبة العبودية الضروري لكم معرفتها تعظيما لله . كل المعلومات كل المعرفة  التي مُنحت من خلال الكتب السماوية للأنبياء ومن الأنبياء لعامة البشر لماذا؟ ليميّزوا وليعرفوا تلك المرتبة لكل البشر ذوي العقول الذين مُنحوا فهما بعقولهم وأذهانهم. خلاصة كل الرسائل السماوية منقسمة لنقطتين أولها على مرتبة العباد الذين يُمنحون علوما من الربانيين الذي هم الرسل الذين علومهم تتضمن الغاية من وجودهم وخلقهم ومهماتهم. هذه المرتبة من  التعاليم يعرفوها فقط. عليهم الإلمام بها وما فوقها فقط لله, التي لا يعلم أحد عنها وليسوا مسؤولين عنها. نحن نتعلم من خلال الرسل عن رسائلهم ويعلموا الناس عن وجودهم ومهماتهم وأهدافهم التي خُلقوا لأجلها.لتلك المرتبة لا أعلى منها.           

"
ليعرفوني" أي  خلقت الجن والانس ليعرفوا من هو الخالق؟  أنه يوجد خالق الذي خلقنا وهو دائما من الأزل إلى الأبد  هو واحد غير معروف  , والذي سيبقى غير معروفا من البداية الى النهاية. وما نعرف سوى التعظيم والتمجيد له. وُجب علينا ان نعرف بوجود سلطان لكن هويته مستحيل لنا ان نعرفها. علينا أن نعرف أنه ربنا خالقنا وعلينا أن نؤدي تعظيمنا وتمجيدنا اللامتناهي له . كيف علينا أن نقوم بذلك؟ تلك هي مرتبة التعليم:فاسأل به خبيرا.  عوام الناس في هذه المرتبة لا يعرفون شيئا لذلك رب السموات يرسل الينا  خواصا من أصفيائه  أو  عباده المُختارين  يُلبّسوا بقوة لا أحد يستطيع الإقتراب من درجة فهمهم.

ماذا يقول العلماء السلفيين؟ ماذا تعتقدون  وماذا يقصد الله تعالى بقوله بالآية" واتقوا الله ويعلمكم الله"(2:282 ) ما المعنى؟ أتظنون أن العلوم تؤخذ من خلال الكتب المكتوبة؟ لا, تلك الكتب لا تعلمكم لكن. المعلم هو للمختارين من الخواص . فهم يحتفظوا قدر المستطاع مما يتمكنوا من حمله من أجل تأدية  تعظيمهم الأقصى  لله. ثم يُمنحوا من الربانيين علوما لا يستطيع عامة الناس الوصول إليها. لذلك العلماء المتعلمين لا يتعلمون من الكتب إنما معلمهم هو الله "واتقوا الله ويعلمّكم الله." "الرحمن علّم القرآن" ( 55:1) ليس جبريل.   جبريل يُحضر القرآن. لكن من كان معلّم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم؟ معلمه كان ربه الله جل وعلا.      

أيها الناس حاولوا التعلم. أسوأ ميزة للبشر أن يكونوا غير مبالين. بطاقة مكتوبة على ملايين الناس من قِبَل الملائكة بأن ميزتهم الجهل.الملائكة تضع عليهم بطاقة "جاهل". وأولئك الذين يحاولون التعلم ويدفعون الثمن من أجل التعلم  .وما هو الثمن الذي يدفعونه؟ إنهم يبذلون أنفسهم يعطون أنفسهم ويأخذون بدل نفوسهم  نورا في قلوبهم.وقلوبهم تجعل هذا النور يسعى في كل كيانهم. الدم الذي يسيل بعروقهم مفعم بالنور لكل خلية. إذا لا نستطيع السماع بكل خلية لن يكون بوسعنا  تعلم شيء من تعليم الله تعالى. وكل خلية رغم اختلافها وتعددها عليها أن تكون جاهزة للمعرفة ، لتعلّم  شيء ما. الله يُعلّم أولئك الناس، ليس مثلنا كالحشرات.  أدنى مستوى للمخلوقات. هؤلاء لا يعلّمهم الله. إنما يعلّم الأفضل من الناس.خيرة الناس ألا وهم الرسل وأفضلهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.     

والله تعالى قال "الرحمن علّم القرآن." أين أنتم ايها العلماء السلفيين وأين ربكم.أنتم تقولون أنكم تعرفون القرآن.من علّمكم إياه؟ الله؟ الذي علّم أحب إنسان؟ وسيدنا جبريل كان يتعلم منه لأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو الأقرب بحضرته. قفوا!.      

أيها البشر هذه محيطات عميقة. لأن رب السموات يريد تغيير كل ما هو على الارض إذ أن يوم القيامة اقترب. وسيمنح  الأنقياء الذين هم  على خُطى خاتم الأنبياء ليتعلموا وليعلموا.إنها آخر فرصة للبشرية! رب السموات يريد تنقيتهم وتطهيرهم. لذلك هناك بطاقتين: الأولى مكتوب عليها جاهل  والأخرى مكتوب عليها متعلم(عارف) . ومن الله التوفيق.     

دوم دوم دوم دوم 12مرة     
الله الله الله الله 
الله الله الله الله
الله الله الله الله 
الله الله الله الله
سامحنا 
الفاتحة     
هذه محيطات لا تتنهي وأكثر بقليل منها لا يستطيع البشر تحملها. أيها البشر محيطات ومحيطات ومحيطات. من خلال المحيطات  ظهورات  جديدة ورؤى جديدة وملكوت منوّر جديد.     
الله اكبر الله اكبر
أيها الناس لا تضيعوا أوقاتكم بهذه الدنيا القذرة. لمَ هي قذرة؟ لأنهم يقتلون بعضهم البعض. أكبر إثم أن يقتل الإنسان إنسانا آخر. الله تعالى يقول يا عباد السوء هل أمرتكم أن تقتلوا ألأبرياء؟. الغضب الإلهي سينزل عليكم .سيرسل اليكم اذا قتلتم واحداً سأقتل كل لحظة واحدا به إلى آخر حياتكم ..           

نعوذ بالله. أيها الناس لا تقتلوا ولا تحاولوا صنع أسلحة جديدة لقتل آلاف وملايين الناس. الله تعالى سيأخذ بثأره سينتقم من هؤلاء الناس لأنهم  مضطهدين  وظالمين وعاصين وأسوأ العباد. ليغفر لنا الله, الفاتحة.     
نعم هو يعلم ونحن لا نعلم أهلا بكم أيها الناس.           

نهار الجمعة 18 كانون الأول بداية شهر محرم     
أنا لا أعرف شيئا هو يطلب مني قول هذا     
الله الله الله الله سبحان الله سلطان الله      
آه يا ربي يا ربي الشكر
 
سجدة, الله أكبر

 

 
  2125223 visitors