شمس الشموس
  16.12.2009
 

 

  عليكم بالسواد الأعظم


بسم اللهم الرحمن الرحيم

القطب الغوث الشيخ ناظم عادل الحقاني ـ ليفكا, قبرص ـ الاربعاء 29 ذوالحجة 1430




دستور يا سيدي يا سلطان الأولياء
الله أكبر الله أكبر لا اله الا الله الله اكبر الله أكبر ولله الحمد
سامحنا يا الله. كل التسبيح والتمجيد لك من البداية إلى النهاية إكراماً للأكرم بحضرته الإلهية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. أعطوا أعلى الصلوات والتمجيد له كما تشاؤون.نحن تحت أوامركم المقدسة. نحاول ان نُبقي ونحافظ على الأوامر السماوية يا ربنا لكننا ضعفاء . سامحنا لكرامة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.     

ايها الناس السلام عليكم.أيها المستمعين! مستمعينا, يعني للاستماع لأحد ربما يكون موكّلا أن يُوصل رسائلا للناس التي ربما يفهموها بضميرهم. فاصغوا واسمعوا واطيعوا. هذه كانت أول رسالة لكل الرسل. ايها الناس تعالوا للاصغاء تعالوا واسمعوا   تعالوا وأطيعوا من خلقكم أعطوه أعلى التمجيد. لا تظنوا أن عبداً ضعيفاً بإمكانه أن يوصل الرسائل لعشرة أو عشرة آلاف أو عشرة ملايين من البشر. نعم .     

أيها السلفيين العلماء "السلام على من اتبع الهدى" أردت أن أقول السلام عليكم لكن أتت إشارة أن أقول "السلام على من اتبع الهدى." الله تعالى عندما أرسل آدم عليه السلام وحواء عليها السلام وأخرجهما من الجنة قائلا لهم"إذهبوا واسكنوا ذلك الكوكب." حياة الدنيا سيكون نصفها مظلم والنصف الآخر منوّر؟ كانوا يبكون لأنهم فقدوا المراتب العالية للحياة ,إذ أنها مملّة بدون مرح الجنة. ظلمتم أنفسكم لأني حذّرتكم. حللت كل شيء لكم  في الجنة. أفضل إذن. أمر واحد نهاكم عنه فسألتم لماذا؟ تصبح مرتبتكم كمرتبة إبليس, الشيطان. قال لهم الله تعالى لن أكون سعيداً منكم إن تأكلوا منها. لا تسألوا لماذا؟ ليس بإمكانكم أن تسألوا لماذا؟ هو فقط" فعّال لما يريد" الذي يعرف ما يجب عمله. فعّال لما يريد. لا أحد بإمكانه أن يسأله لماذا؟ لأن أول ما سأل الشيطان: لماذا عليَّ ان أسجد؟ لن أفعل.هآآآ من هو؟ لكنه كان سكرانا. يا رب إحفظنا..                  

أيها الناس قولوا أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم. أيها الناس عليكم سؤال الله الحماية الذي بإمكانه حمايتكم من خدع ومصائد الشيطان. لا تثقوا بأنفسكم, لا ثقة بأنانيتكم. إن الله لا يثق بالشيطان يراه يصلي ويحاول القيام بالأحسن لربه وكان يفكر بشيء غايتة الاساسية كانت ليكون الرقم واحد في كل العالم. ذلك  سرّه الذي يخفيه  بوجوده لأن قلبه ليس كقلبنا. لأن خُلق الشيطان بطريقة مختلفة, شيء آخر. البشرهم على أعلى مرتبة من المخلوقات لذلك لا يمكن ان تكون قلوبنا كقلب الشيطان لأن قلوبنا قلوب خلفاء رب السموات. الشيطان لا يلائم أن يكون وريثا أو خليفة لذلك تكوينه كان مختلفا. ولكن لأبناء آدم  خصوصية  ذات تجل مخصص يُمنح للبشر بقول الله اني أخلق جسد آدم  بيدي, لا تظنوا ان أيديه كأيدينا . فقط إسم.  الخلق كله بيده, ما من مخلوق آخر تمكن من استعمال يديه لتكوين مخلوق جديد وهذا معمم على كل المخلوقات على الارض وفي السماء. لم يُمنح الشيطان أن  يكون خليفة إنما البشر هم الخلفاء فقط سبحانه العلي العظيم والتمجيد الذي لا ينتهي له.

 
كل ما يوضحه الله بالقرآن تبعا لمرتبة استيعابنا. وعندما مُنح البشر ليكونوا خلفاء أُعطوا اهتمام خاص عند تكوين سيدنا ادم. الملائكة ليس لها مثل هذا التكريم. لكن الله تعالى يقول أنا أكوّن جسده لذلك خلق الإنسان بمستوى أحسن الخالقين. الخالق يخلق البشر   في أحسن تقويم و في أحسن صورة من الداخل والخارج. لا أحد يعرف سوى الله ما بداخلهم. لذلك الشيطان كان يسأل أن يكون على تلك المرتبة أي خليفة الله تعالى بالسموات لكنه لم يكن تجليه ملائما. لذلك عندما خلق الله  البشر خلقهم بشكل ووجود خاص مُنح لهم. الشيطان لم يكن ذاك المخلوق إذ أنه سال شيئا ليس له وتجاوز حدوده, هذا شيء بمثابة الأخلاق السيئة من قِبَلِهِ. الأمر السماوي يقول اسجدوا لآدم. كان أمر الله تعالى واضحا وحتى الآن لم يعرف سر سيدنا آدم. تلك المرتبة من المخلوقات لا تلائمه. إذ أنه لم يُخلق ليكون خليفة لله تعالى لكنه كان يسأل الوصول لهذه الغاية. لكنه لم يُمنح فهما  لسبب خلق سيدنا آدم. إذ أنه سأل رب السموات, والله تعالى قال له أخرج! الله يقول للشيطان كيف تقول لماذا؟ ومن يعطيك الصلاحية لتسألني لماذا؟ أنا الذي يأمر. وأنت لست من يحق له ان يسأل أحدا لمَِ تفعل هذا او ذاك؟ أنا فعّال لما أريد. أنا هو الذي يفعل ما يريد وكما أريد. ليس بإمكان أحد  في الحضرة القدسية أن يقول لماذا؟ إذهب أيها الشيطان لذلك كل الرسل ينادون الناس والبشر ليأتوا ويفهموا ويصغوا ويطيعوا.     

لذلك خاتم الرسل أمر أن يجمع الناس على قمة الصفا لماذا؟ ليسمعوا الأمر السماوي؟ ليسمعوا. جميع الناس أُمروا كي يأتوا الى قمة الصفا. الصفا كلمة جيدة باللغة العربية. ليصلوا لأعلى قمة السعادة يناديهم. والناس أتوا وقال هذا ما أقول. كان يقول :لا اله الا الله محمد رسول الله عليه صلاة الله.

هذا ما نادى الناس لسماعه وكان عليهم ان يحفظوا ذلك في عقولهم  وان يحفظوها بأذهانهم.  لا اله الا الله محمد رسول الله. اصغوا وافهموا واطيعوا. الطاعة هي المرتبة الثالثة التي تكرم البشر بالمراتب الثلاثة. اذ انهم يساعدوا على فتح أبواب الجنة لمن يسمع ويفهم ويطيع ولا مجال لأحد آخر لدخولها. من يسأل أن يدخلها عليه سماع الكلام السماوي ثم أن يسأل عن معناه. ما معنى ما سمعتموه؟ وثالثا يسأل الله أن تطيعوه. كونوا مطيعين لرب السموات إذ أنه خلق كل  ما هو موجود لكن الناس يهربون ويبتعدون. من يبتعد فإنه يبتعد عن الجنة. مشاكلهم ومآسيهم ومعاناتهم تبدأ بهذه الدنيا الذين لا يسمعون ولا يصغون ولا يطيعون. المشاكل  والمعاناة والمآسي تبدأ هنا وتأتي على رؤوسهم.

 
لذلك أيها الناس من منكم سعيد الآن من يشعر بالمتعة أو السعادة أو السكينة والسلام ؟ لا أحد. الاغنياء وذوات القوة والسلاطين والملوك والأباطرة كلهم غير سعيدين ومحاطون بمآسي ومعاناة. لا سلام الان للناس.الناس فقدوا في القرن الحادي والعشرين وخسروا سعادتهم الحياتية والسكينة والسلام. من الشرق الى الغرب من الشمال الى الجنوب كل الناس خسروا  سلامهم. الآن الناس يطلبوا حياة سالمة على الارض. كيف بإمكانكم تحقيق غايتكم وأنتم لا تتبعون الأوامر السماوية؟ كيف تستطيعوا أن تاملوا بحياة سالمة؟ لا.     

لذلك ماذا قال الله تعالى ايها العلماء السلفيين؟ لمَ لا تقولوا للرؤساء والوزراء والنواب والسلاطين؟ أنتم تجوِّدون القرآن الكريم. لمَ لا تقولوا ما يقول القران؟ "ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا" أسألكم لمَ لا تقولون؟ أنا أسألكم وأنتم تقولون "الذكر بدعة"  والله تعالى يقول فمن أعرض عن ذكري. لا داعي للتأويل على الذكرلأنه واضح, واضحة بالعربية ما هو الذكر؟ النبي عليه الصلاة والسلام الذي هو عربي ماذا يقول:
أفضل الذكر:" لا اله الا الله لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم". ثلاث مرات


  
لا أحب من أي شخص الإنكار وإلا يُرمي بعض الأمور على رؤوسهم خلال هذا الشهر المقدس أولا محرم ثم صفر وثم مولد النبوي الشريف. كونوا حذرين أيها العلماء السلفيين ومن يتبع طرقهم! ألا تعرفون أن الذكر باللسان والذكر بالقلب . كيف تنكرون هذا؟ كيف ؟ من يأمركم بقول ذلك والله تعالى يقول:"من أعرض عن ذكري". أنتم لا تقولون الحقيقة في وقتنا هذا ماذا تظنون؟ عظماء هذه الأمة أين أنتم؟ هذه الأمة عليها بالسواد الأعظم, أين هي؟عليهم أن يلحقوا السواد الأعظم كل من هو من أمة النبي صلى الله عليه وسلم. كيف تنكرون الذكر والله يقول "ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا" ما هو الذكر؟ الرسول أوضحه أفضل الذكر هو لا اله الا الله. أسألكم أن تقولوها عند النوم بالأعين وبالآذان وباللسان. سأدمّر كل ما هو باطل على الارض بإذن الله. تخافوا من جرثومة الخنازير هذه المخيلة مجرد جرثومة التي لن يروها بالمجهر ويخافوها. ولا تخافوني لأني إنسان بسيط. لا بأس إنسان بسيط بإمكانه أن يغيّر الشرق للغرب والشمال الى الجنوب . كيف يمكن هذا؟ نعم لأن الله يعطي تفوقا لمن مُنح العُلا. أحيانا يعطى العلو لبعض الغربيين لكن لا طعم لعلوهم.           

أيها الناس تذكروا ما يقال بمثل هذه الإجتماعات المتواضعة والبسيطة. لا أدّعي ولا اسأل شيئا. لأن أقدامي  الآن بالمقبرة لكن أنتم تأملون شيئا من الدنيا. من يسأل شيئا للدنيا فإنه على طريق الخطأ. ايها العلماء السلفيين انظروا إلى ما يقول الله تعالى. ما الذي تظنونه عن المعيشة؟ أسلوب حياة المسلم الآن. هل هم تحت هيمنة  الغرب أو فوقهم؟ نحن نعلم أن العالم الإسلامي تحت هيمنة الغرب. الناس الغربيين هم غير مسلمين لا قيمة لهم إنما نعطيهم قيمة فهذا عتاب عليكم لاتباعهم. وتستهلكوا ما يصنعوا ليبيعوكم. الآن العالم الإسلامي بأسوأ أحواله. في كل بقعة مشاكل ومعاناة ومآسي وقتل. ويقولوا لكم أيها المسلمين كيف تكونوا  بمثل هذا الوضع والمكانة؟ قولوا الجواب؟ ويجب أن تعرفوا الجواب.الجواب من القرآن الكريم بسورة طه مذكور بأن من يترك الذكر ستكون حياته ذات عبأ ثقيل . حياة صعبة عليهم لدرجة أنهم لن يكونوا سعيدين بحياتهم. انظروا الى العراقيين والأتراك والمصريين واليمنيين والليبيين  وشرق وغرب الدول الإسلامية باكستان إنهم يأكلون بعضهم البعض.لأنهم يركضون  في الشوارع. هنالك حديث شريف  يقول سوف تأتي أيام الناس يركضون بالطرقات كالبهائم والوحوش باللجام ويصرخوا. ما المظاهرات في الإسلام؟ وبأي كتاب تجدها؟ كما أنهم يسألوا كتابة أسمائهم بأعلاها. لم يكن هذا لكم. قولوا للناس المظاهرات حرام في الإسلام. اقول للعراقيين والفلسطينيين والمصريين والأتراك والإيرانيين  والأفغانيين والباكستانيين المظاهرات حرام حرام حرام . الحرام بيّنٌ والحلال بيّنٌ. إذا لم تفهموا عليكم ان تكونوا  في الحضرة القدسية لله تعالى لتسمعوا حكمه. نحن فقط مبلّغين.

أنا إنسان بسيط لا أدّعي أني شيئا, لا. الناس تجلب هذه الآلات ويقولوا تكلمي أيتها القوة السماوية, يجعلوني أتكلم وعندها أتكلم. إنما أنا نذير. هو يعرف , لكن أنتم العرب عليكم أن تنظروا وأن تفهموا "ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا". أنا أذكّركم لأن الناس نسوها يسيرون في الشوارع ويصرخون من أجل ماذا؟ لمَ لا تذهبوا الى المساجد وتقولوا يا ربي. لمَ تركضون كالحيوانات في الطريق؟ما الهدف؟ تحذيرهم وحثّهم! أيها الناس هذا حرام. صلّوا لله أن يرسل لنا صاحبا ليرفع الإسلام. فاشهدوا قد بلّغت ومن الله التوفيق     

دوم دوم دوم دوم 12 مرة           
انا سعيد بأنني أحاول أن أقول ما هو الحق. أُغنّي للعلماء السلفيين  وعلماء الوهابيين, غناء لا تستطيعوا سماعه للأسف. أغني لأنهم غير سعيدين بدوم دوم دوم دوم .   
ليغفر لنا الله الفاتحة           
حي حي حي حي
حي حي  حي حي    
حي حي حي حي     
 حي لا يموت. الفاتحة           
غدا  أول ليالي محرم الجمعة أول يوم في السنة الجديدة     
انا أنوي الصيام لا أكلّفهم, لمن يقدر الصيام الخميس والجمعة

 

 
  2136778 visitors