شمس الشموس
  27.01.2010
 

   
    

رُبَّ أشعث أغبر لو أقسم على الله لأبرّه

لا إله إلا الله لا إله إلا الله لا إله إلا الله سيدنا ونبينا محمد رسول الله عليه صلاة الله.

يا سيدي يا رسول  الله الشفاعة يا سلطان الأنبياء.

السلام عليكم. هذه منحة من السماء للناس الذين يعيشون في هذا العالم. السلام عليك يا سلطان الأولياء قطب هذا العالم قد يأخذ هذا العالم بيد واحدة ويلقيه. نعم بمقدوره. المقدسين قد مُنحوا قوة سرية يأخذون هذه السلطة والإذن من السماء.من السلطة التي تنتمي لتلك المراتب السماوية. الناس مهتمين جدا بكرة القدم هذه مشغلتهم. الآن ما يهم الناس هو كرة القدم. القطب الذي تعيّن من السماء ليُشرف على هذا العالم قد يمسك هذه الكرة الأرضية التي تبدو لنا عظيمة ولكنها أقل من ذرة بالنسبة للسماء قد يمسك بها كالكرة ويلقي بها خارج النظام الشمسي.

عليك أن تحاول أن تفهم عن حقيقة نفسك عليك أن تتعلم هويتّك. نعم. السلام عليك يا سيدي يا سلطان الأولياء. مدد يا سيدنا نحن لا نعرف شيئا ونحن لا نحضّر أنفسنا لنعلم لنفهم . البشر على هذا الكوكب مشغولين فقط بأشياء لا معنى لها يهدرون الوقت سدى. يهدرون حياتهم بلا جدوى ويخسرون فرصتهم التي مُنحت لكل واحد فقط مرة واحدة. مرة واحدة منحت لك أن تكون في الوجود وهذه هدية عظيمة من الله أعطيت لك أن تكون في الوجود وهذه العطية تصل إلينا. ينبغي أن نكون محظوظين بسبب هذه المنحة السماوية. هذه الحياة على هذا الكوكب في خلائق لا عدّ ولا حصر لها. لقد مُنحتَ أن تكون ملكا على كل الخلائق أيها الإنسان . البشر عندهم فرصتين.

فرصة أولى أننا قد أُحضرنا من مناطق مجهولة لرب السموات لقد تمّ اصطفاؤنا لنكون  سادة على هذا الكوكب وفي نفس الوقت أعطينا بشائر جيدة. أن هذه الأولى تأتي من مناطق ومحيطات مجهولة من خلال هذا الكوكب وقد تم تبشيرنا الى الأبد بالخلود.

هذه منحة عظيمة. اذا أردت الكتابة عن الشرف الذي مُنح لنا من رب السموات فإن المحيطات من الحبر لو كانت الأشجار أقلاما لا تنتهي أبدا . هذه المنحة التي شُرّفنا بها لو أردنا الكتابة عن هذا الشرف لا ننتهي من الكتابة لو كانت المحيطات حبرا والأشجار أقلاما لا تنتهي من الكتابة عن هذه المنحة من رب الخليقة. الله اكبر الله اكبر الله الله. ليس عطاءً ما تعطونه لو أعطينا ورقة واحدة مكتوب عليها 50 باوند فإننا نفرح جد.ا هذه عطية! كل الكنوز في هذا العالم ليس بوسعها أن تكون إلا كذرة أزاء عطاء ربنا. تعطون 5 أوراق ونقول أنا أعطي هذه الصدقة! (وتستعظمها) تفو على هذا الشخص وعلى أفكاره وعلى عطائه. إننا نتكلم عن نقطة مهمة وقوية لنفهم شيئا. يا سيدنا يا شيخنا أنت محيطات لكن محيطاتك أزاء محيطات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أقل من ذرة. وخاتم الأنبياء ما أعطي إلا قطرة واحدة أزاء المحيطات الإلهية .

  لذلك دائما يقول هل من مزيد؟ يقول الحبيب هل من مزيد يا ربنا اننا نسأل المزيد. نسأل المزيد هل من مزيد. الناس الآن نحن أغبياء جدا غافلين جدا حمقى جدا.

إننا لا نقوم بقياس بين هذه الحياة وما قد وعُدنا من خلال السماويين. أنا لا أقصد ما هو أعلى .

 سبع سماوات هذه عطيتهم للبشر على هذا الكوكب أحدهم اذا مُنح شيئا مثل هذا العالم سيكون مثل ذرة لأن الأبدية /الخلود لا أحد بوسعه أن يفهم المعنى الحقيقي للأبدية ما هي الأبدية. أيها الناس كم من الأيام تعيشون على هذا الكوكب وتلهثون خلف هذه الدنيا وخلف كنوزها ثم  تخزّنونها في صندوق وتضعون المفتاح تحت رؤوسكم حتى لا يمسّهُ أحد ثم في الغد ذلك الذي ينام في سريره قد يفقد حياته. أين هي كنوزكم كنوز لا جدوى منها!  أيها الناس اركضوا خلف كنوز خالدة تكون لكم  إلى الأبد.

الناس الآن غافلين أو لا عقل لهم وقد مُنحنا صفة واحدة تابعة فقط لله. ما هي يا علماء السلفية ما هي هذه الصفة التي مُنحت للناس واحدة من صفاته الإلهية؟ نعم لقد مُنحنا  البصر والسمع والفهم  لكن هنالك صفة هي الأهم منحت فقط للإنسان لأنهُ قد شُرف ليكون خليفة حيث يقول الله تعالى( واذا قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة) سأحضر مخلوقا جديدا يُعطي لهُ مقام الخلافة. لكن ماذا يقول خليفتي؟ ماذا تفهمون من ذلك يا علماء السلفية( واذا قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة) لم يقل الخليفة لم يستخدم ال التعريف بل قال خليفة لمن؟ هذا سيكون قمة كل المخلوقات بحيث أن أحدا لن يصل الى هذه المرتبة من المخلوقات حتى الملائكة. نعم قد تفهمون يا علماء السلفية أنهُ في ليلة المعراج حين وصل خاتم الأنبياء مع الملاك جبرائيل سدرة المنتهى آخر نقطة. والملاك جبرائيل قال يا سيد هذه الخليقة ربك رب الخليقة لا يحتاج الى هذا الخلق هو يخلق ويمنحك.فقط أنت بوسعك ان تتقدم الى الأعلى ليس بوسع احد أن يتحرك من هنا حتى ولو شعرة واحدة انتهى. فقط واحد لا ثان لهُ بإمكانه التقدم .

واحد لا ثان لهُ سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو فقط واحد. الله الله  لقد طلب منه التقدم الى الأعلى. خاتم الأنبياء كان يقول كنت أنظر الى هذا الملاك جبرائيل العظيم الذي لهُ ستمائة جناح اذا نشر اثنين من جناحيه فإنه يغطي ما بين المشرق والمغرب. خاتم الانبياء كان ينظر الى الملاك جبرائيل وقد أصبح مثل الحصيرة. ثم داس عليها النبي صلى الله عليه وسلم وتقدم الى الأعلى. الرب هو واحد الذي  خلق  كل شيء وخليفتهُ هو واحد. فقط خليفة واحد ليس من الممكن ان يكونوا اثنين. الملاك جبريل وقف وسجد وأصبح مثل الحصيرة. لا تظن أنك خليفة وهو خليفة. الله تعالى لا يقبل كل أحد أن يكون خليفة . كيف يدّعى المسيحيين أن المسيح عليه السلام هو ابن الله ما هذه الحماقات؟ من أين لهم هذا؟ إنهم لا يفهمون شيئا مستوى فهمهم هو الأدنى حين يدّعون ذلك. الله أكبر. الخليفة هو فقط واحد. هو الله تعالى أحدٌ أحد وخليفتهُ أحمدٌ أحمد.

أيها الناس عليكم أن تفهموا. الله تعالى يمنح لذلك المخلوق الجديد صفة إلهية هل تعرفون يا علماء السلفية ما هي هذه الصفة؟

هذه مهمة جدا ونقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم نأمل أن الشيطان ليس بوسعه أن يقترب ويشوّش فهم الناس الذين يسمعوننا. الملائكة لم يمنحوا هذه الصفة التي منحها الله تعالى من صفاته الإلهية. لقد مُنحت لخاتم الأنبياء ومنه الى  كل الأنبياء ومنهم الى كل الأولياء.

 أنا عربياتي قليل يا علماء السلفية. الحديث الشريف يقول " رُبّ اشعث أغبر لو أقسم على الله لأبرهُ" قد ترى إنسانا  يبدو في هيئة رثّة ولحيته مُغبرة قد لا يُكترث لهُ أبدا قد لا يهتم به أحد ولكنهُ قد مُنح صفة إلهية "لو أقسم على الله لأبرّهُ". مظهرهُ قد يبدو لك بائسا وغير لائق ولكن ذلك الأشعث اذا قال للشمس قفي فإنها تقف. كل ما يمكن ان تقول عنهُ مستحيل قد يصبح ممكنا له. هذا الإنسان اذا سأل من ربه شيئا فإنه يتحقق في الحال فورا. هذه الصفة الإلهية هي "الإرادة". لقد مُنح إرادة مثل قطرة من محيطات الإرادة الإلهية منحت للبشر.إذا كانوا قادرين على استخدامها.

 ماذا اذا أحضر لك إنسان طائرة نفاثة وقال لك هذه لك خُذها. هل تظن أن بوسعك استخدامها. لذلك الإرادة هي منحة تُعطي فقط للبشر الذين قال عنهم الله(إني جاعل في الأرض خليفة) هذه الصفة هي صفة إلهية. الملائكة ليس بوسعهم فعل شيء. خاتم الأنبياء يأخذ ويعطي لمن يشاء. قادر على الفعل إذا أتى الأمر السماوي يقول كن فيكون هذه منحة عظيمة. قد يقول لهذه الدنيا اذهبي فتذهب وتختفي الى أين تذهب؟

الناس يقولون اختفت في الثقب الأسود. أحدهم يقول لها إذهبي فتذهب . هنالك ثقب أسود ظلماني وهنالك ثقب أبيض نوراني. هنالك مرتبة نورانية اذا مضى شخص في الثقب الأبيض النوراني فإنه يمضي فيه بلا نهاية الى الأبد.  الانسان أعجب العجايب. لكننا نُضيع هذه الفرصة التي أعطيت لنا مرة واحدة. لن تكون هنالك فرصة أخرى. أيها الناس الدنيا دنية . الذي تحصّلونه من الدنيا لا شيء. اسعوا للوصول الى مراتب حيث ستكونون مُكرمين وتُعطَون عطاءً لا يمكن لأحد أن يتكلم عنهُ حتى لو كلمة واحدة. تغرق في بحر الحيرة أزاء هذه المنحة الإلهية.

 ليغفر لنا الله. هذا الذي يقولونهُ وراء إدراكنا.. أيها الناس لا تضيعّوا فرصتكم التي أعطيت لكُم مرة واحدة لا فرصة للرجوع مرة أخرى.

اذا وقع أحد النجوم في الثقب الأسود لا فرصة لهُ بالخروج مرة أخرى. اذا كان بوسعك الوصول اذا كان بوسعك تقدير هذه الفرصة ستكون سعيدا وإلا انتهى الأمر. الله يا ربي عفوك ورضاك.

يا ربنا اغفر لنا بجاه أكرم الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم زدهُ يا رب عزا وشرفا نورا وسرورا رضوانا وسلطانا بحرمة الفاتحة


 
  2102054 visitors