شمس الشموس
  28.10.2009
 

 بسم الله الرحمان الرحيم

صحبة مولانا الشيخ محمد ناظم الحقاني سلطان الأولياء

 

رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين . لا إله إلا أنت يا الله. ألف صلاة ألف سلام عليك يا سيدي يا رسول الله. مدد يا صاحب الوقت.. مدد يا رجال الله... يا صاحب الإمداد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أنتم مستمعين مساكين وأنا عبد عاجز وأنتم بحاجة لمدد سماوي وإلاّ سننتهي ونتلاشى.. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

أيها الناس لا تثقوا بأنفسكم. نحن ضعفاء عاجزين. ثقوا فقط بمّمثل الله تعالى ربنا وهو فقط واحد في الحضرة الالهية. وهو فوق كل الخلائق مأذون بالأمر والنهي وفق إرادة الله تعالى. أيها الناس. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

هذا السلام هو مدد سماوي لكم. لكل واحد منكم. لذلك الله تعالى يأمر عباده أن يعطوا هذه الكلمة المقدسة ويخاطبوا بها بعضهم البعض. السلام عليكم. إنها هبة سماوية مُنِحَت للعباد الضعفاء. لذلك نقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسمع واصغِ وأطع واتبع. اصغِ وتعلّم. اصغِ وحاول أن تكون مُشَّرفّاً .

السلام يعطي لكل البشر مدداً سماوياً. رفعة سماوية. سعادة سماوية و رِضى.

لذلك نتطلع على الدوام إلى السلام. من الآن وحتى الأسبوع القادم... إنه بلانهاية. أعطوا السلام لبعضكم. أنا عبد عاجز عندما تقولون لي وعليك السلام فإنني آخذ مدداً من سلامكم لأن رب السماوات يعطي مدداً لعباده المختارين من خلال الحشد وانتم تعطونني بقولكم وعليكم السلام نوعاً من المدد لأخاطبكم. يأتيني مدد سماوي من خلال سلامكم. حينما تقولون لي وعليكم السلام فإن طهارةً تصلني كما تصل إليكم وهذه الطهارة تطهّر نفوسنا.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . بسم الله الرحمن الرحيم.

أيها الناس: العلم لا يُدرك قعرهُ. محيط لا يدرك عمقه. وأنا أجلس الآن هنا وأنظر ماذا يُحضَّر لنا الآن. ماذا يرسلون إلى قلبي من تلك المحيطات السماوية. كنت أحاول أن أهُيئ نفسي لمخاطبة الناس لكنهم قالوا لي ثق بقوتنا السماوية وستكون مرتاحاً واليوم أنا أنظر ماذا يأتي إليّ من محيطات المعرفة اللامتناهية.

يا ربنا نحن نخجل أن نسألك أي شيء لأنك على الدوام تعطيني بقدر ما يمكنني أن آخذ. ذات يوم كان هنالك سلطان أراد أن يُكرم أحد عباد الله فأمر أحد خدامه خذه وأعطه شوالاً (كيساً كبيرا) وكل ما يسع في هذا الشّوال فإنه له. فجاء وأحضر ذلك الشخص إلى مخزن الذهب وقال له خذ هذا الشوال واملأه على مدى سعته خذه إنه لك. فأتى ذلك الأعمى وأمامه الذهب وأخذ يملأ الشوال من الذهب ولكنه كلما ملأه يجده فارغاً. مرة أخرى يُعبئهُ فيجده فارغاً. فقال له السلطان ماذا بإمكاني أن أفعل لك إذا كان رب السموات لا يريد أن يعطيك؟ ثم صَرفَهُ.

الآن كثير من الناس يأتون ليسمعوا. بعضهم يحضر معه شوالاً. ولكنه لا يحفظ شيئاً مما سمعه. (يرجع وشواله فارغ) ولكن الذي يريد أن يأخذ من الذهب المخفي أو أن يصل إلى شيء من محيطات المعرفة السماوية فلا بد أن يعي ويحفظ ما يسمعه ولا يعود فارغاً أبداً. كلٌّ يأخذ على قد سعته وقابليته. بعضهم يحضر كأساً صغيراً ويأخذ من ذلك المحيط.. بعضهم يحضر كأساً أكبر لذلك أنتم تصغون إلى معرفة سماوية. كونوا حذرين. تنبهوا يوجد رسالات. هبة أو منحة من رب السموات لعباده لأنهم أضاعوا طرق السماء. اطلبوا طرقاً توصل إلى السماء.

كيف تجلس هنا وتسمع ولا تأخذ شيئاً . خذ شيئاً . كن على حذر. لا تقل لا يهمني الأمر. فإنَّ السماء تقول أنا أيضاً لا أهتم بذلك الغافل. خذ كلمة واحدة واحفظها. سمعت اليوم شيئاً من ذلك الموضوع ربما مفيد لي في حياتي. لذلك رجاء أعطوا قليلاً من الاهتمام وذلك يجعلني أتكلم بسهولة ووضوح أكثر. قل هذا العبد يتكلم بالحقيقة وآمل أن الله وممثلّهُ لا يعطوا شيئاً خاطئاً.

كل واحد يحب أن يكون عنده كنز ولكن استعمل عقلك. أي كنز تحب أن يكون لك. مؤقت أم خالد؟ عليك أن تقول بلا شك أحب أن يكون لدي كنز خالد أبدي.

إذن ماذا تظن لو كنت مُخيّراً أن تحيا وفق إرادتك كعبد ربي. هل تحب أن تكون لك حياة مؤقتة أم تحب أن تكون لك حياة خالدة؟ أيهم سيقول حياة مؤقتة ويرفض حياة أبدية؟ لماذا لا تستخدمون عقولكم أيها الناس؟ كلكم تركضون خلف خزائن كنوز مؤقتة فانية لماذا لا تسعون خلف كنوز أبدية باقية؟ كيف لا تستخدمون عقولكم؟ إذا لم يستخدم الإنسان عقله فإن مستواه يكون تحت مستوى البهائم. ينبغي أن يكون اختيار. تختار هذا أو ذاك. لكل شيء عليك أن تستخدم هذا القياس.

استخدموا عقولكم أيها البشر. أنا لا أعرف شيئاً. ولكنهم يجعلونني أتكلم إليكم. لا أحد بإمكانه أن يعارض خطابي حتى لو كان البابا نفسه. هذا الاعتراض هو ضد الحقيقة وليس ضدي. قل إن أحدهم (يقصد نفسه) يترجم لكم من الحقائق السماوية.

أين السلفيين؟ أين علماء الأزهر؟ أين علماء الوهابيين؟ أين رؤساء البوذيين؟ أيها الناس هذا الخطاب يأتي من السماء إليكم إذا لم تتفكروا بهذا الكلام فإن عقاباً من السماء يأتي عليكم. لذا أنا أنذركم غيرّوا عقولكم. لا يهم لباسكم فقط غيرّوا عقولكم أمام الحقيقة. الحقيقة تأتي من خلال الأنبياء والمختارين من السماء.

ليغفر لنا الله.

أيها الناس. إنهم يجعلون عبداً ضعيفاً يتكلم. لا أحد بإمكانه أن يعارض هذا الواقع الحقيقي. لا أحد بإمكانه أن يرفض هذه الحقيقة. ما هي نقطة معارضتكم؟ قولوا لي. فإنني أجعل برهانكم هباءً منثوراً. أحدهم أحضر لي هباءً . (غباراً).

لماذا أحضرته لي؟ سألتهُ . ما نفعه؟ ولكنني احتفظ به لأريكم مستوى فهمكم. (مولانا يعرض الزجاجة التي فيها الهباء أمامنا). إذا وضعت هذا الهباء في عينيك فلن تبصر. الناس أضاعوا طرقهم. أضاعوا الحقيقة. الشيطان بطرق لا تحصى يجعل الناس يركضون خلف الباطل لأن قيادة الشيطان تريد أن تجعل الناس يلهثون خلف أفكاره الباطلة. التي تلامس خيال الناس. كثير من المدارس للأفكار الباطلة. الخيالية. كيف تجلس وتعمل (meditation) تأمُّل يجعلون الناس يتركون الحقيقة. والناس بغالبيتهم غافلين يركضون خلف هذه الحياة الفانية. يتركون الكنز الحقيقي ويلهثون خلف الكنز المؤقت. أيها الناس الوقت انتهى. واليوم الأخير قادم. يوم القيامة. يوم المحاكمة. كن حذر وحاول أن تتعلم لماذا أنت في الوجود وإلاّ ستندم.

أيها الناس أنا فقط عبد عاجز لكن الله يعطيني الإذن لأتكلم إلى الناس من الشرق إلى الغرب .

الله الله الله الله الله الله سبحان الله.

الله الله الله الله الله الله سلطان الله.فاتحة.  

 
  2194709 visitors