شمس الشموس
  4. قوّة النقشبندية
 
^

بسم الله الرحمن الرحيم

4. قوّة النقشبندية , الإنتقال إلى الأبد إلى أبعد الحدود

القدرة الروحية الصاروخية للطريقة النقشبندية

( زار الشيخ ناظم الحقّاني قدّس الله سرّه جامع في جينتوتا جاللي , سيرلنكا وفيه وليّ مدفون . أعطي هذا الخطاب من قبل الشيخ ناظم  قدّس الله سرّه في الجامع على مقربة من الغرفة التي يدفن فيها الولي )

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم . لا حول ولا قوّة إلاّ بالله العلي العظيم . بسم الله  , سيّدي يا وليّ الله . أنا اطلب الإذن من الوليّ المدفون هنا ليدعني أتكلّم عن الطريقة . ما أقوله الآن أتلقّاه من صاحب المقام . أنا ضيف هذا الولي وهو مضيفي ونحن اليوم في حضرته المقدّسة . إنّني أنقل لكم الآن ما يقوله لي , مع إنّني لا يليق لي أن أتكلّم بحضرة هذا المضيف , لكنّه يطلب منّي ذلك .

الآن سوف أشرح لكم , لكن ليس بلساني بل بلسانه . يريدني أن أخبركم ما هي الشريعة وما هي الطريقة . أولا , أودّ أن أخبركم بأنّ جميع الأنبياء دعونا لنكون في الحضرة الإلهية . هم يعلّمونا بإستمرار , ولذا هم دائما أساتذتنا . لقد أمر الله عزّ وجلّ نبيّه محمّد صلّى الله عليه وسلّم " يا نبيّ الحبيب قم وأدعو الناس ليأتوا إليّ " . الله عزّ وجلّ يدعو عباده إلى حضرته الإلهية . نحن نسأل الآن " كيف نأتي إليك يا الله ؟ "

عندما تنوي الذهاب في رحلة حجّ إلى مكّة المكرّمة , أوّل ما تفتّش عنه هو مكان وجود مكّة المكرّمة, ثمّ كيف ممكن الذهاب إلى هناك . بعدها تفكّر بالأشياء التي يجب أن تأخذها معك في هذه الرحلة الطويلة . ثمّ تحضّر جواز سفرك وبعض المأكولات وحقائب السفر . بعد ذلك تأخذ سيّارة من كولومبو إلى المطار ومن هناك تقلع بطائرتك وتطير إلى الحجاز ( السعودية ) . والحالة هي كذلك في رحلتك إلى الله تعالى فأنت بحاجة أولا إلى الشريعة والتي هي قوتك وحقائبك التي عليك إصطحابها إلى الحضرة الإلهية . الطريقة هي الرحلة ( الممر ) . جميع الطرق تأخذ الناس إلى الحضرة الإلهية .

في أوروبّا هناك إحدى وأربعين طريقة , هم كأوتستراد واسع ليسير عليها الناس . وتختلف طرق السفر على هذا الطريق . فمثلا هناك المشاة , الشاحنات , الباصات الصغيرة , السيّارات وسيّارت السباق , جميعها تمشي على الطريق ذاته . جميعه يأخذ الإتجّاه ذاته . وهكذا هي الحال بالنسبة لجميع الطرق التي تشارك الهدف ذاته في رحلتها , ألا وهو الحضرة الإلهيّة . إذا لم يقف الإنسان لا يستطع المشي , وحتّى لو مشي  فهذه طريقة.

كما قلت سابقا يوجد في الوقت الحالي إحدى وأربعين طريقة . أربعين طريقة تستعمل القوّة الروحية ل " لا إله إلاّ الله " من أجل التقدّم نحو الله عزّ وجلّ . الطريقة النقشبندية العلية تستعمل ذكر الله , الله, الله, كذكر أساسي لها من أجل الوصول إلى هدفهم . إذا كانت الطرق الأخرى تستعمل في سرعتها الطائرة النفّاثة , فإنّ الطريقة النقشبندية تسير بسرعة الصاروخ . وذلك لأنّه عندما يقول أحدهم " لا إله إلاّ الله " فأناه تلتقطه ولا يستطع أن يتقدّم بسرعة هائلة . فعند قول" لا إله إلاّ الله " تحاول نفسه أن تغريه ليقول  "لا إله إلاّ أنا " . لذا يبطئ برنامجهم ويصبحوا كالطائرات الذين لا يستطيعوا الوصول إلاّ لحدّ معيّن . الصواريخ تستطع أن تخرق الجاذبية وتذهب بعيدا . كما ذكرنا سابقا , الطريقة النقشبندية  تستعمل بذكرها الأساسي كلمة  " الله " وعند فعل ذلك تختفي النفس وتتلف الأنا وتقتل .

ممكن أن تتحطّم الطائرات لكن الصواريخ أبدا . ممكن أن يخترقوا الغلاف الجوّي للأرض وينطلقوا إلى لا نهاية . وهذه هي الطريقة النقشبندية . بمقدرة الطائرات أن تطير من قارّة إلى أخرى لكن الصواريخ تنطلق من الأرض إلى السماء إلى أبعد الحدود . أمّا الذين يريدوا أن يصلوا إلى  السماء الدنيا فبإمكانهم أن يستعملوا إحدى الطرق الأربعين , أمّا الذين يريدوا أن يصلوا إلى أعلىى حد إلى سدرة المنتهى فعليهم إستعمال الطريقة النقشبندية. 

هذه المعلومات التي أقدّمها لكم ما هي إلاّ نقطة في محيط . فإذا أحضرتم ليّ كشتبان وطلبتم منّي أن أضع لكم المحيط فيه كيف يتسنّى لي فعل ذلك إذا كان المستمع لا يستطع أن يستوعب أكثر من قدرته . إنّه دائما مستحيل . نعم من غير المستحيل الكلام عن هذه الأشياءلأكثر من نصف ساعة . يكفي هذا .

الفاتحة    

 
  2104335 visitors