شمس الشموس
  الخديوي الأمير عباس حلمي
 


مع حفيد الخديوي الأمير عباس حلمي الثالث

1813 ذول الحجة - تشرين الأوّل 2013



هذه الزيارة قام بها
الأمير عباس حلمى حفيد الخديوي عباس وابن الوصى على عرش مصر وزوجته ومجموعة من أصدقائهم إلى الشيخ ناظم الحقّاني قدّس الله سرّه .

الشيخ ناظم : السلام عليكم . ما شاء الله . ما شاء الله هؤلاء الناس لديهم نبل . أنت من العثمانيين .

الزائر : أمي كانت من نسل شاه سلطان

الشيخ ناظم : الله يرفع هيبتك ويزيل هؤلاء القمامة . هل تتكلّم التركية ؟

الزائر : أتكلّم التركية أفندي .

الشيخ ناظم : أصلكم من الخديوي .

الزائر : نعم سيّدي , من جانب أبي خديوي .

الشيخ ناظم : كافلالي علي باشا .

الزائر : أنا من أحفاد كافالالي علي باشا .

الشيخ ناظم : هيبتك واضحة . ما شاء الله شرّفتنا .

الزائر : جعلتنا سعداء جدا سيدي .

( قبّل يد الشيخ ناظم أحد مرافقي عبّاس حلمي ,الزائر )  

الشيخ ناظم : أستغفر الله . ما شاء الله على هيبتك .

الزائر : أدعو لنا .

الشيخ ناظم : ما شاء الله على شرفك على هيبتك . ( ثمّ دلّ الشيخ ناظم على زائرة ) هل هذه زوجتك ؟

الزائر : إنّها زوجتي . من أحفاد محمّد علي باشا . نأتي من كافالا .

الشيخ ناظم : كافالا ,؟ محمّد علي باشا .

الزائر : كان نقشبندي أيضا .

الشيخ ناظم : جميع هؤلاء المباركين كانوا من النقشبنديين . أنت نقشي أيضا . أعطي يدك . ضع يدك . ( وضع الزائر وزوجته وبعض الموجوديين يدهم بيد الشيخ ناظم وأخذوا البيعة )

الشيخ ناظم : نرجو أن تكون هيبة هؤلاء الشرّفيين عالية . عظمتهم هي عطاء من جناب الحق . حضرة الحسين سلطاننا ,هو قدم السعادة على رأسنا . أعلى الله تعالى مقامك . جميعكم لقد قبلنا بالإذن الذي أعطي لنا . الفاتحة .

الشيخ ناظم : ( يمازح أحد الزوّار) : إفتح فمك ( ثمّ ضحكوا جميعهم ) . أجدادنا هؤلاء المباركين كانوا خفيفي الحس . كنت سعيدا في مجالسهم . لقد تلقّيت شرف النظر المبارك لحضرة النبي عليه الصلاة والسلام نظر ساداتنا الصحابة . نظر حضرة الحسن حضرة الحسين كان عليهم قوّة العثمانيين كانت واضحة . إن شاء الله سيأتون . أنت تشبههم كثيرا . أنت تشبه العثمانيين كثيرا . ما شاء الله الفاتحة . ما شاء الله ( الشيخ ناظم يدل على زوجة الزائر ) وجد زوجة أنيقة جدا, إنّه يحب ذلك . أنيقة جدا مثلي أحبّ الأشخاص الأنيقيين . ما شاء الله على هيبتك . لديك هيبة ما شاء الله . يا ربّي نرجو أن ينتصر هؤلاء الشرفاء على تلك الحشرات , نرجو أن تأكل  الحشرات , الخونة الذين خانوا سلطنة الإسلام وعظمته نرجو أن تأكلهم الحشرات . نزجو أن يأتي سلاطيننا نرجو أن يأتوا ما شاء الله . ما شاء الله أقدامهم الشريفة على رأسي . كن مصريا .( الشيخ ناظم متوجه إلى  الحاج نبيل ) ألم تصنع لهم المهلّبية ؟ قل لهم . ماذا قلت من فضلك مرّة أخرى . ومن ثمّ ستصنع مهلّبية لذيذة جدا ....صدور الدجاج ... من أسطنبول . هؤلاء  الشرفاء أحفاد حضرة الحسين هذا يناسب فمهم الشريف .

الزائر : أكلنا . الطعام هنا لذيذ جدا .

الشيخ ناظم : الحمد والشكر لله . حتّى لو أكلنا زيتون وخبز . من قبل شرف ربّنا  ورسول الكبرياء وسيّدنا حضرة السلطان الحسين آمل أن يزول مرضي بزيارتكم عمر أفندي (يمازح ) خذ زوجة أخرى . قل له . أين هي زوجته؟ هذا شخص مهيب . سيحكمون مصر . سندمّر بإذن الله الكفر إكراما للحبيب . يا ربّنا أرجو أن ترحل الحشرات أرجو أن تأكلهم الحشرات . نرجو أن يأتي الشرفاء الأشراف . ( الشيخ يدّل على صديق الزائر ) إنّه أفضل خطّط في العالم . هل تعرف ؟ ما شاء الله . أنظر على عظمتهم علي رضا شكرا لله . ( متوجها إلى أحد الحضور ) قبّل أيديهم  . أعطه يدك ( قبل الرجل يد الزائر ) أهل البيت أهل البيت . إعتادوا أن يقولوا " رجل محيا " في السابق هذا يعني حي و جميل , شعب لطيف . أجدادي كانوا هكذا . أجدادي كانوا محيا . يقولون إنّه كان رجل محيا . جدّي كان رجلا محيا . أولئك الذين يسمون محيا هم الأشخاص الذين ينطقون بالحكمة والذين هم منوّرون ولطيفون مع الناس مباركون أولياء . ستفتح إسطنبول , ستأتي إلى إسطنبول ما شاء الله , ما شاء الله .

الزائر : لا نريد أن نتعبك . نرجو أن لا تتعب .

الشيخ ناظم : إن شاء الله ببركتكم لا نتعب . أرى وجوهكم وأصبح سعيدا عظمة السلاطين ستأتي . الخليفة سيأتي . هذا سيفتح فيريكورتو . نقول باليونانية فيريكورتو . أيّها المبارك تعال إقرأ على قلبي     ( يقرأ الزائر على قلب الشيخ ناظم ) دعه يقف بقوّة دعه يكن قويا  . ( الشيخ يمازح ثانية ) سأعطيه زوجة أخرى . الفاتحة . ( الشيخ متوجها إلى الحاج نبيل ) لا تقل هكذا أشياء .

الحاج نبيل : لم أقل شيئا ( ضحك الجميع )

الزائر : يا سيّدنا نحن نشكر جدا .

الشيخ ناظم : نرجوك البقاء . يمكنكم أن تبقوا أجدادي كانوا محيا . أجدادنا كانوا محيا . أجدادنا كانوا محيا . كانوا يتحدّثون بالحكمة ويجعلوا الناس يضحكوا. لدينا قليلا من ذلك .

الزائر :الله يعطيك الصحّة والعافية .

الشيخ ناظم : الله يعطيك السلطنة . دع الحشرات تأكل هؤلاء الحشرات . السلام عليكم .

الحاج نبيل : الدكتور أحمد أحضر كتابات جميلة مؤطّرة كهدية .

الشيخ ناظم : إنشاء الله يمكنه تقديمها للخليفة . السلام عليكم . الشيخ متوجها إلى أحد الزوّار ( هل أنت قوزاق ؟ أهلا وسهلا . نرجو أن تهطل عليكم نعم الله عزّ وجلّ . الله يجمعنا تحت راية النبي صلّى الله عليه وسلّم . نرجو أن نصل إلى صاحب الزمان في هذه الدنيا . الفاتحة . الفاتحة . نرجو أن تنزّل عليكم البركات . نرجو أن تنزّل علينا البركات أيضا . الفاتحة . السلام عليكم .


  

 
  2180427 visitors