شمس الشموس
  النصف من شعبان
 
 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

وظائف ليلة النصف من شعبان 

سلطان الأولياء مولانا الشيخ ناظم الحقاني

15 يوليو 2011 - 15 شعبان 1432

مبارك ليلة البراءة؛ ليلة النصف من شعبان. هي ليلة السبت، أي الليلة بين الجمعة والسبت. فاغتسلوا وصلوا صلاة سنة الوضوء، ثم بعد صلاة المغرب، بين المغرب والعشاء، اقرأوا ثلاث مرات سورة يس، كما هو مكتوب عندكم. وأما الصائم، فليفطر ثم ليقرأ يس والدعاء.

وبعد صلاة العشاء، من كان عندهم "لحية السعادة" لحية النبي عليه الصلاة والسلام، فليقوموا بزيارتها، ويتباركوا بها بعد صلاة العشاء. ثم صلوا ركعتين صلاة الشكر على توفيق الله جل وعلا لهم في تقبيل لحية النبي عليه الصلاة والسلام.  

ثم بعد ذلك، من له القدرة على ذلك، فليصل 100 ركعة. يسلم في كل ركعتين. يقرأ في الركعة الأولى الفاتحة وسورة الإخلاص مرتين، وفي الركعة الثانية الفاتحة والإخلاص مرة. ويجوز أن يقرأ بعد الفاتحة 3 إخلاص أو 5 إخلاص أو 10 إخلاص كل على حسب استطاعته. ويجوز التسليم بعد كل ركعتين أو بعد كل أربع ركعات.

ليلة البراءة لها فضل عظيم. ومن صلى فيها 100 ركعة، حفظه الله من المحن والبلايا والحروب ، وفتح له أبواب الجنة ورزق حسن الخاتمة. ورزق رؤية وجه النبي الكريم، عليه الصلاة والسلام، قبل رحيله من هذه الدنيا. وتستغرق تلك الصلاة من ساعة ونصف إلى ساعتين إلى ساعتين ونصف. والذي لا يقدر على القيام يصليها قاعداً. وأنا أصليها جالساً لأنني لا أقدر على القيام.

حفظكم الله جل وعلا من جميع الأهوال والآفات والضيق والحروب المتوقعة حصولها في العام المقبل. وحفظكم من الفقر. ومن كان اسمه مكتوباً في عداد الذين سينتقلون من هذه الدنيا، فلن يموت قبل أن يرى مقامه، وسيقبض روحه على الإيمان.

ولا تنسوا أن تدعوا لأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وادعوا الله أن يبعث لنا سلطاناً يهدم سلطنة الشيطان، وأن يبلغنا أيام الراحة والسعادة. وادعوا الله أن لا يحبسنا في بلاد الكفر، وأن لا يتركنا هناك، وأن يرزقنا الإقامة في بلاد الإسلام وأن ندفن في مقابرها. وادعوا الله أن يهدي أولادنا، وأن يحفظ أعراضهم وإيمانهم وأن يجعلهم من عباده الصالحين، وأن يطهر قلوبهم وينير وجوههم، وأن يرزقهم حسن الخاتمة. ومن وصانا بالدعاء فاسألوا الله تعالى أن يستجيب له دعاءه. واسألوا الله أن يستجيب دعاءكم وصلواتكم، وأن لا يجعلكم طرحاء الفراش ولا نزلاء المستشفيات، وأن يجيرنا من عذاب القبر وأن يرزقنا سلامة الإيمان وسلامة القلوب، بحرمة من هو قائم في حضرته بوجه نضر.

اللهم ارفع درجة حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم، واجعل رايته تملأ ما بين المشارق والمغارب. وأهلك أعداء الإسلام، واجعل السلطة في أيدي المسلمين، وأعل راية النبي صلى الله عليه وسلم! اللهم هذا عرضنا وشرفنا أمانة عندك، وإيماننا وديننا وأهلنا وعيالنا أمانة عندك. يا من ترى كل شيء، أنت أعلم بحالنا، فاعف عنا يا ربنا، واحفظنا من كل شر! .. ديننا وإيماننا وعرضنا وشرفنا أمانة عندك يا ربي، أمانة عند حبيبك، صلى الله عليه وسلم، وأمانة عند أوليائك الكرام .. تركناها أمانة عندكم!

اللهم عظم شأن النبي، صلى الله عليه وسلم. وأعل درجته. اللهم ابعث لنا سلطان الزمان، الذي سيهدم سلطنة الشيطان وأحينا متمتعين في زمنه. اللهم احمنا وأهلنا والناس أجمعين من الحرب والضرب، نحن أمانة عندك يا ربنا. اللهم إنا نعوذ بك من الجوع والعطش. ونعوذ بك من عذاب نار جهنم. يا رب! .. أمان يا رب .. الأمان يا رب .. الأمان يا رب! أنت السلطان أنت السبحان! يا رب، سلمنا حالنا لك، سلمنا حالنا لنبيك وحبيبك، صلى الله عليه وسلم، فلا تفرق بيننا وبينه واجعلنا من أمته، صلى الله عليه وسلم، الذين يبعثون يوم القيامة، بوجوه ناضرة آمين آمين آمين! اللهم أشركنا في تلك الليلة المباركة في مناجات الصالحين، آمين آمين. يا رب احمنا واحم أمة الحبيب، صلى الله عليه وسلم من الظلمات والمحن والبلايا التي تتوالى على هذه الأمة في هذه السنة، بحرمة من أنزلت عليه سورة الفاتحة.

الله يرضى عنكم وأمد من عمركم حتى تبلغوا إلى مثل هذه الأيام المباركة لسنين عديدة. شكراً يا الله، شكراً يا ربي! الفاتحة.

 

أدب ليلة النصف من شعبان

السلام عليكم.

يقول مولانا الشيخ، من أراد أن يصوم يوم النصف من شعبان، فليبدأ الصيام يوم الخميس والجمعة والسبت. هذا لمن استطاع.

مولانا يقول أن التجلي سيتغير بعد ليلة البراءة، وسيظهر تجلّ جديد...

 

أوراد ليلة البراءة

بين المغرب والعشاء

بعد صلاة المغرب

 

-         قراءة سورة يس ثلاثة مرات:

 

1-   بنية الرزق والاستغناء عن الناس.

2-   الثانية بنيّة دفع البلاء عنك وعن الأمة المحمدية.

3-   بنِيّة طول العمر بالإسلام  والإيمان.

 

 

-         يستحب قراءة يس 3 مرات في جماعة، بحيث يقرأ واحد منهم والباقي يستمع.

 

-         ومن أراد فله أن يصلي 100 ركعة، مع التسليم بعد كل ركعتين.

    في الركعة الأولى: 1 الفاتحة & 2 الإخلاص.

    في الركعة الثانية: 1 الفاتحة & 1 الإخلاص.

 

 

-         ومن أراد أن يقرأ في كل ركعة 3، 5، 10 مرات سورة الإخلاص في كل ركعة فله أن يفعل ذلك.

 

-         ومن قرأ أقل من 10 إخلاص في كل ركعة، فليكمل الباقي بعد الصلاة، حتى يكتمل الإخلاص الشريف إلى 1000 إخلاص شريف. المهم أن يكتمل 100 ركعة و1000 إخلاص في تلك الليلة المباركة.

-         ومن صلى 100 ركعة، جعله الله في حفظه وحرزه ووقاه من شر الفتن والمحن والبلايا والحروب التي سوف تقع في العام المقبل. وفتح الله له أبواب الجنة في الآخرة وسيرى الوجه الكريم للحبيب المصطفى، صلى الله عليه وسلم، في الدنيا قبل الآخرة.

 

ومن الله التوفيق.

 

 

 
  2076346 visitors