شمس الشموس
  17.06.11
 

vol 7 issue 9

بسم الله الرحمن الرحيم

 حقيقة

الأمر والقرار لله سبحانه وتعالى الأكثر تعاليا : أيٌها الإنسان يجب أن تعرف إعطاء الأمر أو إصدار القرار هو من إختصاص الله فقط . لذا لا يستطع الإنسان أن يأمر أو يقرّر أي شيء عندما يشاء .

حقيقة

الشريعة هي أمر الله وقراره الذي يجب أن يحترم . إذا قلت خياري هو عدم الطاعة , فإنّ حياتك لن تكن ناجحة ولن تصل إلى السعادة .

 

هؤلاء هم سلاطيننا . هؤلاء هم العثمانيين المشهوريين والمقدّرين الذين إستطاعوا بإنقلابهم على الحضارة البزنطية والتي دامت ألف سنة إغلاق فصل من التاريخ . لقد طرد العثمانيين من البلاد التي فتحوها بسيوفهم . يا للعار على جمهورية 1923 لتبجّحهم بكلّ فخر بهذه المسألة في أول ب.ب.م . لا شك أنّ المتحدّرين الفعليين من السلالة العثمانية سيحاسبوهم على فعلتهم هذه يوما ما .

 

السعادة

السعي طويل , لكن لا يوجد قيمة : السعادة الإنسانية

لا يمكن أن يصل الناس إلى السعادة ما لم يتعرّفوا على العوامل الأساسية التي تجلب لهم السعادة . كلّ يجب أن يعرف ذلك . كلّ إنسان يسعى للوصول إلى السعادة عليه المعرفة أنّه يستطع تحقيقها  .

قرية صغيرة وبيوت كبيرة تحيطها الحدائق .

هناك قول قديم : أينما يوجد زحام هناك إهتزاز . لذلك فإنّ المساكن المزدحمة بالناس هي العامل الأساسي لتعاسة الناس .

سيّد الخلق ص قال : أؤلئك الذين لا تسعهم بيوتهم لا يمكنهم  الوصول إلى السعادة . ( أؤلئك الذين لا يستطيعوا البقاء في بيوتهم ) . إنسان اليوم , ومن المؤسف قول ذلك , إنتقل إلى الشارع  .

الإنسان الذي يعيش في الشوارع لا يمكن أن يكون مكتف أو سعيدا بحياته .

 

الطواحين الساحقة

قال كركوز  : يا حجيفات ! لقد رأيت كثيرا وأنت كالفيلسوف .

حجيفات : يا سيّدي لا تنعتني بالفيلسوف , فهؤلاء صعاليك صغار يغزلوا من هذه الناحية إلى الأخرى ومن تلك الناحية إلى الأخرى , وكأنّهم صفوة الناس . من المؤسف أنّ طواحين التعليم هي بحالة إرتباك ويصدرون كتب عن طريق إستعمال بعض الكلام المعفّن الذي يسمم الشباب . فبدلا من ذلك عليهم أن يعلّموا كلام النبياء الذين يجلبون أخبارا من السماء .

كركوز : يا حجيفات  ! لماذا تحطّ من النظام التعليمي الذي تتبجح به الأمّة وتنعته " بالطواحين الساحقة " .

أجابه حجيفات : يا كركوز , هذا النظام التعليمي الذي تتبجحوا به ما هو إلاّ نظام يسحق تماثيل الماضي لدينا والتي لا تقدّر بثمن ويرموهم إلى الريح . لذلك  إستحقوا إسم " الطواحين الساحقة " .

كركوز : برافوا حجيفات !

فاليبقى لسانك لسان حق يقف بوجه الألسنة الوسخة التي تحوّلنا إلى أوساخ وتجعل من تلفازنا إستعراضا لقذارة الغرب . 
 
  2162799 visitors