شمس الشموس
  13.07.2010
 



مانع ذكر الله جاهل لا عقل له ومن شَذّ شُذّ في النار أبداً

صحبة مولانا الشيخ ناظم الحقاني الإثنين 2 شعبان 1431 الموافق 13 تموز يوليو 2010

 

يا ربي سترك! دستور، مدد يا رجال الله!

الله الله الله الله الله الله عزيز الله

الله الله الله الله الله الله كريم الله

الله الله الله الله الله الله سبحان الله

الله الله الله الله الله الله سلطان الله

            أنت السلطان. يا ربنا آت أشرف خلقك سيدنا محمد ﷺ الدرجة الرفيعة العلية وسائر الأنبياء والأولياء أهل الولاية. نحن عبادك الضعفاء يا ربنا، نسأل عفوك ورحمتك. يا ملاذنا في هذا الكوكب: قطب المتصرف وصاحب الزمان سلام الله عليكم. نقول السلام عليكم مستمعينا أجمعين. وكل من يسأل حفظا من السماء وبركات من الأزل إلى الأبد.

 

            أيها الناس استعيذوا بالله من الشيطان الرجيم. فِرّوا من أهل اللعنة أتباع الشيطان. يا ربي أعذنا. استعيذوه دنيا وآخرة. قولوا: بسم الله الرحمن الرحيم. اقبلوا هذا السلام الذي نفشيه من هنا إلى البشرية أجمعين، نستمطر به رحمات السماء لبني البشر، إذ شرفنا الله تعالى شرفا عظيما لم يمنحه أحدا من خلقه، حتى الملائكة! الملائكة خلق سماوي، أهل السماء، مهمتهم الرئيسة تمجيد خالقهم تعالى وتسبيحه. يسألون الشرف الذي منحه الله تعالى للبشر. قولوا: بسم الله الرحمن الرحيم. وانتبهوا وَعُوا: نعيش على هذا الكوكب في هذه الدنيا لأي غرض؟

 

            يا علماء السلفيون سلام عليكم مستمعينا. إذا جالسَنا أحد من «السلف الصالح» (السلفيين) نالوا تلك البركة، وإلا فاتتهم.

 

            تعلمون—والكل يعلم—أن السماوات في حركة وأنها تُظهِر سرورها. الخلق أجمع قائم ويقول: يا ربنا، الله الله الله الله الله الله! لا أحد باق في السماوات إلا ويسبح تسبيحا. التسبيح والتمجيد يجلب رضا ربنا بنا. يا أيها «السلف الصالح» قولوا ما يسترضي ربنا بنا! أنتم تتلون القرآن المجيد. أخبروني: أي أية تُفرح الناس فوق كل آية؟ أسأل العلماء والملوك أيضا. أي شيء إذا فعله البشر يُقبَل مباشرة؟ أي آية كريمة تدلنا على عمل يقبله الله تعالى فورا؟ الذي يجهد أهل السماء أن يعلموه حتى يستمروا عليه، وهم يريدون أن يعلمه البشر أيضا ويحافظوه. يجيبون: ما جاء به النبي. أخبروني إذاً ماذا جاء به بلا جدال! ولنحفظه في الخلق من أولهم إلى آخرهم. ما جاء به النبي ويُقبَل فورا ويكافأ قورا فما هو، قولوا! الذي أمر الله به في القرآن الكريم ومن طريق خلفائه الأطهار. لنفهم لا كالببغاء أو كالشريط الصوتي الذي لا عقل له. رب السماء يريد من عباده أن يفقهوا القرآن الكريم ما استطاعوا. لكن الأسهل سيُثاب بأسرع طريقة. فأخبروني علماء السلفيون عن الآية التي في هذه الصفة إنه مهم جدا.

 

            ما أقل من يفهم! وأكثر الناس لا يفهم سيما العلماء. أي عمل يُثاب بأسرع طريقة يا علماء ودكاترة الشريعة ويا أزهريون؟ قولوا. أي عمل يعمل وينال في الحال ثوابا من رب السماوات؟ من يذكر؟ أنا لا أعلم، لكن ورد التذكير في قلبي. لعلكم ستعجبون إذا أعلمتكم: بسم الله الرحمن الرحيم، يقول رب السماوات: فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ! من يذكر هذا من الشرق إلى الغرب ممن يسمّي نفسه عالماً؟

 

            إنما ورد عليّ يا علماء أن أذكّركم الطاعة التي على الفور تُرضي الرب وتُثاب: فاذكروني أذكركم، بفاء التعقيب. يقول لا تضيعوا أوقاتكم وأنفاسكم الثمينة وتأتي الفاء للتعقيب. فاذكروني يا عبادي، اجعلوا ذكري دأبكم. وأنتم ترمقون—يا من لا عقل لكم—تنظرون إلى الذاكرين في الحرم الشريف فتأتون وتصرخون بدعة!! كيف تجترئون تلك الجرأة والله تعالى يقول فاذكروني؟ وتجعلونه منكرا وتنهون الناس عن الجلوس للذكر! والله تعالى يقول: فاذكروني! يشير إلى الدوام بالأمر، أي لا تنسوا ذكري، اذكروا إسمي القدسي. فيأتي الجهلة الذين لا عقل لهم ويقولون: بدعة. والله تعالى يأمر فاذكروني على الدوام.

 

            إذا قال أحد لا إله إلا الله لا إله إلا الله فلا بأس. يفرح ويُثاب وإنما هو في طاعة لأمر الله فيا من شرف لنا أن نُذكر في الحضرة القدسية! إذ يقول تعالى أَذْكُرْكُمْ جوابا. من منكم لا يحب أن يُذكر في حضرة جلالة السلطان؟ آه قد ذكر اسمي جلالة الملك، كم شُرّفت أن يذكرني! والله تعالى يقول فاذكروني أذكركم. كيف تعترضون يا جاهلون؟ إني لتارك كل شيء وآتيكم أهلل على أعلى صوت على الرغم من كوني عبدا ضعيفا؛ لكن الله يقويني إن شاء الله. آتي الحجاز وأرمي الشيطان بحجر لا إله إلا الله لا إله إلا الله! لأن الشيطان يقول: لا تذكروا. وخاتم الأنبياء ﷺ يقول بأمر ربه: قولوا: رضا للرحمن رغما للشيطان! ارموا بأفكاركم الشيطانية التي تصد المؤمنين عن ذكر الله. الله... فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ ثم يقول: وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُوا. إن وفقتك لذكر إسمي المقدس فهذا يقتضي أنهم يشكرون له لتلك المنحة اللانهائية فيخرّون سُجَّداً ويقولون شكرا لله شكرا لله شكرا لله. ويهددون هؤلاء الجهلة الذين يحاولون أن يمنعوا ذكر الله. وَلَا تكفروا! هذا خطاب لهم وإنذار. بل اشكروا لي إذ منحت لك يا عبدي أن تطيعني. ومن منعوكم عن الذكر لرفع أسمي في كل مكان: هؤلاء الكفار. أخاطبكم بما تعلمون وليس كلاما أعجميا. إنه عربي مبين ليس تركيا أتلوه عليكم. يفهمون كلامي ومرادي.

 

            لا تزعموا أنكم عالمون شيئا لا. تقولون نحن دكاترة نحن علماء، قد تقلب عليكم الأحوال من ليلة إلى ضحاها. أتجهلون صفات الله العظيم والله عزيز ذو انتقام فاتقوه.

 

      هذه بركة شهر شعبان المعظم إذا نصحكم أحد بالخطاب القدسي من الكتب السماوية فانتصحوا واتبعوه، وإياكم والسبل لاعدّ لها وطريق الحق واحد فحسب.

 

            ويحذّركم الله. ولا تزكّوا أنفسكم بل لوموا أنفسكم الأمارة. واحذروا حيل الشيطان وخذلانه. الحمد لله وكفى. خطاب طويل اليوم لكن مهم. من له إذن من السماء فعليه بقول الحق. وأصحاب الدولة عمرهم لا يذكرون الناس بالحق. قد يلحقهم ملك الموت في أي وقت ويذهب بهم. انصحوا أمته صلى الله عليه وسلم بلا تفرقة. من شذ شذ في النار أبدا. ومن يفرّق في الأمة ويخالف طريق الأنبياء والأولياء سيدخل النار دنيا وآخرة. أستغفر الله بجاه أشرف الخلق زيادة لشرفه صلى الله عليه وسلم. اغفر لنا. الفاتحة. آمين يا ربي الشكر.


 
  2019128 visitors