شمس الشموس
  02.09.2009
 

اسلخ تنينك وكن مثل الخضر (عليه السلام)

بسم الله الرحمن الرحيم (الفاتحة) دستور يا  رجال الله مدد( 3) الله اكبر يا مالك الملك ؛ يا ذا الجلال والكرام.. يا اوليا، الله .. أفيضوا علينا من بركاتكم يا ربنا .. انت خلقتنا فتكفل بنا في الدنيا والاخرة .. يا اكرم الاكرمين .. يا رب. يا من خلق كل شي، ولا يزال من الازل الى الابد..

اغفر لنا وارحمنا؛ فنحن ضعفا، بحاجة الى دعمك ومساعدتك في كل ثانية في كل لحظة وفي كل وقت .. انت المحيي ؛ بدون إعطائك الحياة فلن نكون سوى اجسادا ميتة يا الله .. انت خلقتنا فبحق هذا الشهر الفضيل وحرمته وبحق الجليل ومنزلته بحق هذا المذكور وبركته اغفر لنا وقونا لنكون كما تريدنا ان نكون.

 

احيانا يسهل علينا ان نكون كما نريد واحيانا يكون ذلك صعبا علينا؛ فسهل الصعب حسب نيات عبيدك يا ربنا..

يا سلطان .. يا سبحان .. امنحنا من بركاتك التي لا تنتهي ابدا بحرمة احب الخلق اليك .. سيدنا محمد (ص). نحن نسأل بحقه عليك .. فان له حقا عليك. رغم ادعا، الشيطان واتباهه؛ رغم ادعا، الوهابيين والسلفيين؛ فان له حقا عليك نسألك بحرمته .. فاخسف بالمدعيين الى ما تحت سابع ارض مظلمة. يا سيدي . يا تابع الطريق المقدس المنور بخطوات صادقة .. يا سيدي.

 

نسأل من قوتك المقدسة ان تجعلنا اقويا، وتعطينا من القوة ما يساعدنا على اتباع طرقك "يا محبوب". لا تتركنا لاتباع الطريق المظلمة؛ لا تجعلنا نتبع الطرق الشيطانية .. يا ذا العزة والجبروت والجلال والعظمة يا ربنا..

نحن نقول:

نعوذ بالله من الشيطان الرجيم ونهرع اللهم اليك لتحمينا من الشيطان واعوانه ونطلب من السما، حساما وسيفا سماويا ونقول بسم الله الرحمن الرحيم .. ايما انسان يحتمي بهذا السيف فلن يكون سيئا ولكن يكون في الاسفل. من يقول البسملة فسيكون دائما هو الاعلى ومن لا يقولها سيكون في الحضيض .. كل ما لا يقولها ونحن نقول .. السلام عليكم.

انا انسان ضعيف ولكن استاذي وسيدي سمح له ان يجعلني قادرا على مخاطبة البشرية عامة من الشرق الى الغرب. يا سيدي .. لا تتركني للشيطان ومكره.. امنحني القوة ؛ اجعلني قويا من قوة الاوليا، ؛ فالاوليا، هم الاقويا، وليس الشيطان واتباعه. انهم ضعفا، ونحن الاقويا،.                 

استغفر الله.. ايها الناس انا ضعيف, انا عبد ضعيف ولكن بحق اعز خلق الله عند الله صلوات الله وسلامه عليه .. سيدنا محمد بحقه وبحرمته وتأييده ؛ فنحن اقويا، وسنظل اقويا، ما دامت اجنحة اشرف خلق الله مفروشة فوقنا تظلنا وتحمينا وتملآ،نا بهجة ونورا.

ايها الناس ..تعلوا واسمعوا .. انا ضعيف كما تعرفون ولكن اذا نزل العون من العالم النوراني على سيد هذا العالم ودعمنا به فسأكون اعظم من يتمتع بالقوة المطلقة على وجه الارض. انا لا اباهي بنفسي؛ فالحق بالمباهاة هو لشيخي وسيدي (الذي يباهي بقوة وعظمة اكرم خلق الله والذي بدوره يباهي بقدرة وعظمة الخالق عز وجل) ..

مباهاتي بإظهار القوة كمباهاة النملة بقوتها ومع انه قابليتي وقدرتي حتى اقل من قوة النملة؛ الا انني احاول الظهور والمباهاة ومهما حاولت فلن اصل الا الى محيط سيدي ومولاي.. احاول ان اصل الى هناك لاظهر للناس بعض كرامات وقدره وشرف الاوليا،.

نحن الان بحضرة شهر رمضان الكريم ومن خلال هذا الشهر الفضيل احاول الوصول الى شي، من المراتب الروحانية ومقاماتها. ومن خلال هذه المقامات احاول الوصول الى مرتبة الاوليا، المباركين. واذا لم تحاولوا ايها الناس ان تصلوا الى رحمة الله في هذه الحياة فما نفع وجودكم هنا؟ اي معنى لحياتكم؟ لا معنى لها .. لا شي،.

 

لماذا لا تتسا،لون؟ هل انا موجود هنا لاكون عدم؟ لاكون غبارا؟ انا لعار عليكم ان لا تسألوا عن السبب في وجودكم .. عن الهدف في حياتكم ؛ عن الحكمة في خلقكم كاملين .. لسان .. عيون .. آذان .. ايد .. ارجل .. قامة كاملة.. نعم لقد خلقكم الله كاملين ولم يعط هذه الكمال الا للانسان سبحان الله.

احسن تقويم .. هذا هو التعبير الصحيح الذي اريد ان اعبر له (واكثركم لا ينتبه لما اريد قوله). نعم .. من هو المصور الذي صورنا  في احسن تقويم ؟ هل هناك مصور آخر صوركم وصممكم في ارحام امهاتكم؟ من هو الذي اعطاكم عينين؛ اذنين؛ يدان وقدمان؟ من هو هذا المدعي الذي يدعي بانه الاول .. الرقم الاول بين البشر؟

 

 

سبحان الله . . انا دائم التفكير لماذا يوجد في مصطلحات هذا العصر مصطلح (السيدة الاولى) ولا يوجد (الرجل الاول)؟ ما هي الحكمة في اطلاق هذا المصطلح؟ مثلا على زوجة الرئيس الامريكي ولماذا لا يطلقون لقب (الرجل الاول) على سيادة الرئيس (اوباما) والسبب في ذلك ان استيعاب الرجال فوق استيعاب النسا، .. النساـ تفرح بان تكون دائما الرقم الاول اما  الرجال فانهم لا يولون هذه الامور اي اهتمام.

 

الجنسان يأتيان من ارحام امهاتهم. هل تظنون بان الملائكة تكتب على الارحام التي تحتوي الذكور (رجل) والتي تحتوي الاناث (السيدة الاولى)؟ لا ابدا .. فلماذا اذا نسير في هذا الطريق ؟ هل انا لا اعرف؟ اجل انا اعرف شيئا احيانا واحيانا لا اعرف شي، هذه فقط مهمة .. انا لا ادعي باني شيخ وباني اعرف .. انا صفر .. ولكن عندما تريد الاوليا، فانها تجعلني اتكلم واعلم!

لا احد يريد ان يكون صفرا .. الكل يريد ان يكون شيئا حتى ولو يكن هذه الشي، حقيقا وحتى عندما يصلون الى لقب من الالقاب التي تعني لهم شيئا فان هذه كله تزييف وليس حقيقه. الالقاب الحقيقيه نجدها فقط في الحضرة الالهية. النسا، تحب ان تكون شيئا مهما واتباعا لرغبات النسا، فان الرجال يسألون ايضا ويطمعون بأن يكونوا الاوائل.

والرجل (الرقم واحد) يقول للسيدة الاولى : انت السيدة الاولى وانا الرئيس .. ولهذا علينا ان نتصرف حسب هذه الالقاب التي نحملها ؛ ان نلبس ملابس الصباح والعصر والمسا،. ان نستعمل سيارة الصباح ثم السيارة الرسمية وبعدها السيارة الفخمة الخصوصية .. ما هذا ؟ كل الاهتمام بالسيارات والملابس؟ اين العناية الشخصية؟

بالامس كنا نمشي في الشوارع .. نبيع ونشتري ونصرخ .. واليوم لاننا نلبس ملابس خاصة نعتقد باننا تغيرنا  واصبحنا شيئا مهما .. لا .. الشيطان يخدع اتباعه ويقنعهم باكتساب الالقاب والشخصيات المزيفة الخادعة.

ان الله الذي خلقنا ؛ خلقنا في احسن تقويم وعند التأمل لهذا الخلق الحسن فاننا سنكون دائما الاوئل بين جميع المخلوقات ولكن يجب علينا ان نسأل من هو الذي خلقنا وصورنا؟ من هو الذي خلقنا ذكورا واناثا؟ لا احد يستطيع ان يخلق نفسه حسب رغبته؛ لا احد يستطيع ان يقول اريد ان اكون ولدا او بنتا؛ اريد ان اكون ابيضا او احمرا او حتى اخضرا.. لا تستغربوا وتقولوا .. يا شيخ لم نسمع ابدا باحد يسمى الاخضر. نعم هنالك (الرجل الاخضر) هذا لا يعني ان وجهه او جسده  او اخضر ولكن يسمى بالخضر عليه السلام.

النصارى يسمونه (سان جورج) وهو معروف من خلال الرسومات التي له في الكنائس او التصاوير الكيثرة له وهو يركب حصانا ويحمل سهما يطعن به تنينا ملقيا على الارض تحت اقدام الحصان. كثيرا من الناس يعرف هذه الرسوم ولكن قليل من الناس من يفهم العبره من ورا، هذه الرسوم.  ان التنين المطعون يمثل نفسنا الامارة بالسو،. الخضر عليه السلام وصل الى مرحلة الاوليا، (سانت) عن طريق قتله لتلك النفس الامارة بالسو، والتخلص منها ودفنها.

واذا اردنا الوصول الى مثل هذه المرحلة؛ فعلينا ان نتخلص من النفس الدنيئة ورغباتها , وعندما نصبح قادرين على التمتع بالخصوصيات التي فتحت لسيدنا الخضر عليه السلام؛ عندها نستطيع الوصول الى الحضرة الالهية ؛ عندها نكون قد فهمنا ما يريده الخضر منا.

ولكن للاسف قليل من الناس من يهتم بمثل هذه الامور .. ايها الناس .. انا اغرف لكم من محيطات الاوليا، واقدمها لكم. مثلا الكل يعرف بان الانبيا، كانت تجلس بتواضع على الارض ولم يكن لها عرش تجلس عليه (باستثنا، بعض الانبيا،) الانبيا، كانت تشارك الفقرا، والضعفا، الاسارى والناس العاديين الجلوس  معهم على الارض ؛ وهذا الامر لم يقلل من منزلتهم من شي،؛ على العكس؛ هذا التصرف زادهم شرفا على شرف لانهم يجالسون  رعيتهم. كانوا يحاولون  إعطا، الخليقة شيئا يعلمونهم ويرشدونهم ليكونوا افضل الخلق وليس بأسوأ الخلق ليكونوا عبادا لله وليس عبادا لرغباتهم واشباعها.

لهذا .. لا تكونوا الرجل الاول او السيدة الاولى ؛ فليس كل من كان الرقم الاول كان الاحسن. حاولوا ان تكونوا الاحسن ولا تغامروا بمواقف خطيرة تجركم للتهلكة. فمهما وصلتم في هذه الحياة الدنيا فانه لا قيمة لما وصلتم له اذا لم يكن من اجل الله ولله. حاولوا ان تكون اسما،كم تحت عنوان الصالحين وانظروا الى التعاليم السماوية والكتب المقدسة كلها؛ كلها تدعوكم لان تكونوا من الصالحين. إسألوا القساوسه ؛ اسألوا قداسة ( البابا) ؛ اسألوا الهندوسيين؛ البوذيين والفلاسفه.

اسألوهم: هل يطلب الرب منا ان نكون الاوائل ام ان نكون الافاضل؟ السبب الرئيسي لكل المشاكل على هذه الارض ان الناس لاتعرف ما هو الجواب الصحيح! سامحنا يا رب. وانا مع ضعفي احاول ان اخاطب الناس (بمعونة الاوليا،) الذين يجعلوني اتكلم فإذا اخطأت فهم ان يصححوني واذا ضللت فعليهم ان يرشدوني.

غفرانك ربنا  .. وهدايتك .. لا تجعلنا من الذين يتبعون تعاليم الشيطان. ايها الناس تعالوا وحاولوا ان تتعلموا تعاليم السما، . استمعوا وتعلموا من اكثر المراكز هداية وحاولوا ان تعلموا اولادكم كيفية الوصول الى الدرجات العلى في الحضرة الالهية. علموهم كيف يكونوا الاوائل والافاضل. حاولوا ان تكونوا الافضل بحرمة اشرف العالمين سيدنا محمد (ص).

 

الشيخ يغني 40  

هذا الغنا، فقط للاوائل .. للسيدات الاوائل

 

هذه موسيقى وغنا، الهي لتمنحكم شيئا ما كان ليخطر على بالكم ابدا

انت الله العظيم

انت الجليل المجيد

انت القوي الذي هو

فعال لما يريد

اغفر لنا كل شي، يا ربنا

نحن عبيد ضعفا، نغني كله (لك)

فاسمع غنا،نا

نغني لك وحدك وليس للشيطان ولا لاهوائنا

يا اول وليس قبله احد

ويا اخر وليس بعده احد

يا الله .. حمدا لله

 

وشكرا لله .. وشكرا ايضا لكم ولاستماعكم فانتم تريدون ان تسمعوا شيئا.. انا لا اعلم ولكنه هو اعلم. هذا من محيطات المعرفة التي لا تنتهي والتي منحها الله لعباده الصالحين.

 

الفاتحة

 



 
  2021202 visitors