شمس الشموس
  11.10.2009
 



بسم الله الرحمان الرحيم


الحلال بيّن والحرام بَيّن

 

 

صحبة مولانا الشيخ محمد ناظم الحقاني سلطان الأولياء

 

يا ربنا اغفر لنا وامنحنا فرصة للإصغاء إلى أوامرك السماوية وحفظها وحفظ الطاعة. يا رب حبيبك الأعظم المُكرّم المُفخّم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم زده عزاً وشرفاً واجعلنا نسعى إليه بلانهاية. لقد كُرّمنا بأن جُعلنا من أمته..

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. نلجأ إليك من الشيطان ومكائده ومصائده اجعلنا في حفظك إنني أشعر بالخجل أن أسألك من حضرتك الإلهية.

بسم الله الرحمن الرحيم. لقد كُرّمنا بها كل الأنبياء سألوا بأن يكون لهم "بسم الله الرحمن الرحيم" إلى الأبد. لكن الله تعالى وهب هذا الاسم الأشرف لأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. ونحن نقول بسهولة بسم الله الرحمن الرحيم. شرف لا حد له. نور لا حد له يأتي من بسم الله الرحمن الرحيم. أيها الناس لا تضيّعوا فرصتكم بقول بسم الله الرحمن الرحيم في كل مرة. كررّوا هذا الاسم الشريف ما استطعتم. هذا كنز لا حد له للناس.

والآن نقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم.

أعلى مراتب الأدب أن تسأل من ذلك الواحد الذي هو سيد هذه الأرض. ما الذي تظنونه عن هذا العالم ؟ هل تظنون أن رب السموات له أرض واحدة. لو كان له أرض واحدة فهذا ليس مظهراً لمحيط القدرة الإلهية اللامتناهية.

السلام عليكم. لا تغضبوا مني. أنا عبد ضعيف. كل يوم يأتي شخص إلى المقهى والناس يتحلقون حوله ليسمعوا منه. شيخنا قدس الله سره جعلني. جعل هذا العبد الضعيف يجلس هنا ويخاطب كل الناس في الشرق والغرب. وأنا هنا مقامي يختلف قليلاً. لأنه هنا ليس مقهي. ولقاؤنا ليس لقاء مقهى.

بعض الناس يأتون ويسمعون والتكنولوجيا عبر اختراعها الأكثر فخراً / الكمبيوتر تنقل كلام هذا الشخص من الشرق إلى الغرب.

يا ربنا لك الحمد

 أنك سخّرت التكنولوجيا لنا لنصل إلى الناس في كل مكان على هذه الأرض. هذه هبة من الله. إذا هو لم يفتح. لا يأتي الفتح. ولكنه قل جلَّ وعلا: (...سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ...)  إنه مظهر من محيطات القدرة السماوية كذرة كهذه. وهذه الذرة تحضّر كل شيء في الأرض لمنفعة بني آدم. تعطي المزيد من الفرص للفهم ولكنهم يستخدمونها لأغراضهم الأنانية.

لا يستخدمونها لفهم مبدأ الكون-كيف ظهر. محيطات سماوية. سبحان الله. إنهم يجعلونني أتكلم عن نقاط الناس لم يسمعوا بها من قبل. ورب السموات يريد أن يعطي المزيد من المعرفة لخلفائه الذين هم بني آدم. وهذا الذي نتكلم عنه غريب جداً بالنسبة للناس. والناس لا يفكرون فيه.

ذرة واحدة قد تتغير لتكون صفراً وفي النهاية إذا كانت صفراً كيف يمكنها أن تكون واحد واحد إذا جزأته إلى اثنين سيكون نصفين. إذا قسمته جزأين سيكون أربعة أجزاء. وإذا قسمت الأربعة إلى أجزاء سيكون ثمانية. هذا يعني إذا جزأت الواحد إلى مالا نهاية كيف الصفر سيضاف إلى مالانهاية ويكون شيئاً.

معنى ذلك أن كل ذرة (يحتويها الوجود) يمكن تقسيمها حتى نصل إلى جزء لا يتجزأ وعندما نصل إلى الجزء الذي لا يتجزأ نكون قد وصلنا إلى الصفر. عندما تصل إلى الصفر لا يبقى وجود يمكن تقسيمه. وهذا الصفر هو جزء لا يتجزأ .

أي كل ذرة يمكن أن تصل إلى الصفر. "كل ظاهر هو في حقيقته صفر" .

هذا يعني كل شيء أمام الواحد لا شيء. لا شيء في الوجود إلا الواحد (لا وجود إلا هو. الوجود المطلق لله لا لغيره. كل شيء نقسمه ينتهي إلى صفر. هو جمع الأصفار وأظهر صورة العالم).

هذا هو التوحيد. لتفهم واحدية رب السموات. كل شيء في الوجود سيكون في النهاية صفراً. (اسمع هذا الكلام . لا تنم. إسمع لتفهم بعض الأسرار عن وجودك. لا تكن غافلاً).

هذا الكلام يشرح ويوضّح لكل الخلائق إنكم في نقطة الصفر. لن تكون واحداً. الواحد لا يقبل الصفر. لكنه يجعل الصفر  لتفهم أنك لا شيء.

لا تظن أنك شيء. أنت لا شيء.

أيها المستمعين. مستواكم لفهم هذه الأشياء بدائي لذلك يجعلونني أصرخ لأجعل فهمكم ينفتح. ولكن لن تفهم. مستحيل للصفر أن يفهم ماهية الواحد.

إنني أسأل البروفيسور المختص بالرياضيات ما هو رأيه.

إذا جزأنا الواحد إلى ما لانهاية سيكون صفراً. والصفر لا شيء.

الناس لا يفهمون لأنهم جهلة. إذ جعلنا أيدينا على مقام النبي صلوات الله وسلامه عليه يقولون لا هذا شرك. كيف سيكون شريكاً للواحد؟ لكن الناس جهلة وجاهلين. إذا كان هذا شركاً. ماذا إذا وضعنا أيدينا على الكعبة المعظّمة. ما الفرق بين هذا وذاك هذا مادي وهذا مادي. لماذا هذا مقبول وذاكَ مرفوض.

لن يَقولوا للناس: لا تلمسوا كعبة الله. ولكن إذا جئنا إلى مقام النبي صلوات الله وسلامه عليه فإنهم يقولون لا تضعوا أيديكم عليه.

ماذا تظنون أيها السلفيون؟ إنهم يحسدون النبي صلوات الله وسلامه عليه ولا يحبون أن يُتبّرك به.

للكعبة نعم حلال ولكن لرسول الثقلين حرام. الله تعالى يحذّر. (وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ..)

لا تقولوا بأنفسكم هذا حرام وهذا حلال. وهؤلاء الناس لغتهم عربية ولكنهم لا يفهمون وعندهم أن تلمس الكعبة حلال وأن تلمس مقام النبي أو شباكه حرام.

من الذي أعطاكم هذه الصلاحية. أن تحددوا الحرام كما تشاءون.

والنبي يقول" الحلال بَيّن والحرام بيّن" . ما هي البيّنة التي معكم التي تجعلكم  تقولون أن لمس شباك النبي حرام؟ قُل هاتوا برهانكم.لا تعلموا الناس أن لمس الكعبة حلال. ولمس مقام حبيب الله حرام.

ونحن نقول كما قال النبي صلوات الله وسلامه عليه" الحلال بيّن والحرام بَيّن.." وفق أي كتاب تجعلون هذا حراماً وهذا حلالاً. أيها السلفيون هل تظنون حينما نقول بيت الله هل هو يحتاج إلى بيت ليكون فيه ! بيت الله. هل الله فيه أم خارجه؟ ماذا تظنون (ماذا تعتقدون). إذا قلتم السلام عليك يا بيت الله إذا حييّتم الكعبة. وحينما تقولون وأنتم متوجهين صوب الكعبة" الله أكبر" لماذا تقولون هذا؟ هل الله بداخله؟ أين هو الله. هل لله مكان.

أيها العلماء السلفيون ماذا تظنون؟ (تعتقدون. وأنا أسألهم كثير من الأسئلة ولكن لا يعطونني أجوبة تجعل قلبي مطمئناً. إذا كنتُ أنا بدعة فإنه سيحاكمني ولكنني أسألكم: هذا بيت الله. هل الله بداخله أم خارجه. أم هل هو فارغ؟ هل نجعل الكعبة شريكاً. إذن لماذا بناه سيدنا إبراهيم عليه السلام.

إذا كنا نقول الله أكبر. لمن نقول؟ لماذا لا ندير وجوهنا إلى جهة أخرى في الحرم الشريف؟ لماذا فقط جهة الكعبة نقول "الله أكبر" . هل الله بداخله. إذا كان فارغاً لماذا إذن نقول هذا؟

-       يا شيخ أنت تقول شيء ضد شريعة الله.

-       بل أنت خارج شريعة الله.

(فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ)

إذا جاء المؤمنون إلى نبيّهم. إلى مقامه الشريف صلى الله عليه وسلم. لماذا تقولون لهم لا تلمسوه. لا تضعوا أيديكم على شباكه . هذا شرك. ما الذي نفعله هل نسجد له. ولكن الناس جهلة لا يفهمون الحكمة. وقد سألت هذا .. لأن هذا بيت الله لا يمكن أن يكون هذا المبنى فارغاً.

-       من بداخله؟ هل هو بداخله؟ . لا لا. لا يمكن أن يكون بداخله.

-       هل سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه بداخله . لا . لا هذا شرك.

-       هل هو فارغ؟

لا عقل لهم إنهم يحاولون أن يجعلوا الناس يصلون إلى الكفر. لا برهان لهم ليجعلوا الناس كافر" و" مشرك" حين يزورون مقام النبي صلوات الله وسلامه عليه. (فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ)

من كفّر مؤمناً فقد كفر. وهمُ يكفّرون المؤمنين. شرقاً وغرباً يجعلون الناس كُفاراً ومشركين. من الذي أعطاهم هذه الصلاحية لتجعلوا الناس "كافر" أو "مشرك"؟!

الصحابة بعد النبي صلوات الله وسلامه عليه ألم يكونوا يأتون إلى زيارته. أولم يكونوا يعظّمونه ويبجّلونه ويحيّونه قائلين" الصلاة والسلام عليك يا سيد الأولين والآخرين.

وأنتم تأتون بعد الصحابة 1300 سنة تقولون هذا حرام.

إذا قام أحد وأدّى التعظيم لرسوله الكريم وقال الصلاة والسلام عليك يا سيد لأولين والآخرين. تقولون هذا مشرك. وهذا شرك. اسكُت وإلاّ يقطع لسانك أو قد تموت. أنا أيضاً "مُنذر" . لأن الرسول أُرسِلَ بشيراً ونذيراً. وورثته هم أيضاَ "بشير ونذير" . أحياناً هذه هِبة من الله لأضعف عباده.

وهو الذي وهب لعبد عاجز ضعيف مثلي أن يكون مُنذراً (وَأَنْذِرْهُمْ يَوْمَ الْآزِفَةِ) إنذار من النبي ولورثته.

أما أنتم لن تكونوا ورثة للنبي صلوات الله وسلامه عليه. وإذا أصررتم على مذهبكم الباطل ومفاهيمكم الفاسدة ستكونون ورثة للشيطان.

الله تعالى أمر الملائكة بالسجود لآدم (اسْجُدُوا لِآدَمَ) . سجدة لغير الله حرام في كل الشرائع السماوية. لكن إذا أمر الله شيئاً فإنه يصير حلالاً.

لماذا لم يقل اسجدوا لي؟

لا أحد بإمكانه أن يفهم سعتك يا ربنا. أنتَ أنت. والملائكة تسجد لآدم عليه السلام. كل المخلوقات تعرفه. إذا وقفنا تعظيماً لسيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه هل سنكون كفاراً ومشركين؟ ونحن نقول هذا بيت الله حق. هذا حبيب الله حق. بيت الله بناه إبراهيم عليه السلام. هذا بيت الله وهذا حبيب الله. أيهما أعظم قدراً وأرفع مقاماً وأغلى قيمة وأعلى مكانة؟ إذا قالوا بيت الله. يوم القيامة سيُقال لهم هذه الكعبة. فلتشفع لكم يوم القيامة.

لماذا تقبلّون الحجر الأسود؟ وإذا قبّلنا يد إنسان آخر احتراماً. يقولون: لماذا تفعلون ذلك؟ هذا شرك.

الله ينتقم منهم. انتقام إلهي سيأتي عليهم. حلال أن نقبّل حجراً لأنه قادم من السماء. وخاتم الأنبياء من أين أتى؟ من تحت الأرض أم من السماء؟

لكن هؤلاء السلفيين لا عقل لهم. إنهم يريدون أن يجعلوا كل المسلمين على مذهبهم الباطل.

أيها الناس: هذا فتح من السماويين. من المعرفة الربانية للربانيين. وهذا يأتي على قلبي لأخاطب كل الأمم. إذا قبلوا سَعِدوا. إذا لم يقبلوا فإنهم سيكونون كالشيطان الذي لا يقبل أوامر الله. نعوذ بالله أن نكون كالشيطان.

افتحوا قلوبكم وعقولكم وحاولوا تَعلُّم المزيد والمزيد. محيطات ربكم لا نهاية لها لا تحبس ربك في آفاق محدودة. لا تدع حبيب الله محبوساً ضمن حدود أفكارك السقيمة التي لا قيمة لها. نحن أهل السنة والجماعة. من يخالف طريقنا سيسقط لكن أدباً مع الرسول صلى الله عليه وسلم لن نتجادل مع ناس لا عقل لهم في الحضرة النبوية الشريفة. لأن حرام أن ترفع صوتك وتصرخ في مثول حضرة النبي صلوات الله وسلامه عليه.

يا سيدي يا رسول الله من قلبنا إلى قلبك نرسل حبنا الذي لا نهاية له وتعظيمنا الذي لا حد له.. لا نستطيع أن نقول كل شيء لأن جنود الجبابرة يسببون المشاكل لنا.

حبنا العميق وتقديرنا العميق من قلوبنا إلى حضرتك السماوية.

زاده الله تكريماً وتشريفاً..

ونأمل أن يرسل لنا سريعاً ما بشّرنا به. عن المهدي عليه السلام ليأخذ الانتقام للمسلمين حّقاً من أولئك الذين يخالفون الإسلام.

اغفر لنا يا ربنا. إذا كنتُ مخطِئاً اغفر لي. وإذا كانوا مُخطئين ومصرين على الخطأ عاقبهم. خذهم أخذ عزيزٍ مقتدر. (فاتحة). 

 
  2019128 visitors